اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استعلم مباشرة برقم الإكتتاب عن نتائج البكالوريا سوريا 2021

البكالوريا سوريا
البكالوريا سوريا 2021


يستعلم الطلاب وأولياء أمورهم عن نتيجة البكالوريا سوريا 2021 ، ضمن جميع الفروع ، وذلك بهدف معرفة العلامات التي حصلوا عليها ، وأيضا المعدل الكلي ، والذي سيتمكنوا من خلاله من الإلتحاق بإحدى الجامعات السورية ضمن كلية من الكليات التي تتوافق مع الفرع الخاص بهم.

وتم تأدية كافة الإختبارات من قبل الطلاب خلال الفترة الماضية ، وذلك بالتزامن مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، وسيتم الإستعلام عن النتائج فور ظهورها من قبل الطلاب ، وذلك بشكل الكتروني تام سواء من خلال زيارة رابط موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

وذلك من بوابة النتائج الإمتحانية ، أو عبر تحميل التطبيق المخصص الإطلاع الطلاب على مستوى كافة المحافظات السورية ، على النتائج الخاصة بهم ، من خلال كتابة عدة بيانات وأبرزها الأسم وأيضا رقم الإكتتاب ، وتعد الشهادة الثانوية السورية.

من النتائج التي يترقب الطلاب وأولياء أمورهم في كل كل عام ظهورها بعد انتهاء أعمال الإمتحانات حيث أنه يتوقف عليها مصير الطلاب وذلك من الكلية التي سيلتحقون بها في إحدى الجامعات السورية ، ويتم اعتماد تلك النتائج دفعة واحدة من قبل وزير التربية والتعليم السوري، ومن ثم بعد ذلك يمكن للطلاب الإستعلام عنها ، وذلك حتى تبدأ مرحلة التنسيق من تقديم طلب الإلتحاق بإحدى الكليات وذلك من قبل الطالب.

البكالوريا سوريا 2021


موعد ظهور نتائج البكالوريا سوريا 2021

وقامت وزارة التربية والتعليم السورية ، بالإعلان عن موعد ظهور نتائج البكالوريا سوريا 2021 ، وأيضا آليات الحصول عليها من قبل الطلاب ، حيث أنه من المنتظر ووفقاً للوزارة أنه وخلال الأيام المقبلة سيتم اعتماد  تلك النتائج من خلال مؤتمر صحفي مباشر من قبل وزير التربية والتعليم درامي طباع.

 وذلك في موعد أقصاه قبل 10 مايو 2021 ، ولذلك ازداد معدل البحث من قبل الطلاب عن تلك النتائج ، وسيتم خلال ذلك المؤتمر إعلان نسبة النجاح العامة ، وأيضا في كل فرع من فروع الشهادة الثانوية السورية ، وأيضا أسماء الأوائل والمعدلات التي حصلوا عليها.

وبعد ذلك سيتم تحميل كافة نتائج الطلاب في جميع المحافظات السورية ، على موقع الوزارة وأيضاً التطبيق الخاص بها ، حيث يتمكن الطلاب من الإستعلام عنها بالأسم وأيضاً رقم الجلوس ، وتعتبر تلك النتيجة من أبرز النتائج حيث أنه تعد أنها أخر مرحلة ضمن مراحل التعليم قبل الجامعي.

 وبناء علي المعدل الذي حصل عليه الطالب يلتحق بإحدى الكليات في الجامعات السورية، وخصوصاً كليات القمة وذلك للطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع ضمن المرحلة الأولى من تلك الشهادة.

البكالوريا سوريا 2021


لينك نتائج البكالوريا سوريا 2021

ويستعلم الطلاب عن نتائج البكالوريا سوريا 2021 ، وذلك فور ظهورها وذلك ضمن النتائج الخاصة بالمرحلة الأولى بشكل الكتروني من خلال العديد من الطرق ، والتي عملت وزارة التربية والتعليم السورية على توفيرها ، وذلك على مستوى جميع المحافظات السورية وأيضاً الفروع.

سواء من خلال موقع الوزارة وذلك من بوابة النتائج الإمتحانية ، وذلك برقم اكتتاب الطالب وأيضا الأسم ، كما أنه يمكن معرفة النتائج وذلك من خلال تحميل تطبيق وزارة التربية والتعليم والذي يتطلب تسجيل الدخول من قبل الطلاب ، ومن ثم بعد ذلك كتابة العديد من البيانات.


حتى يتم إظهار النتيجة للطالب ، وذلك من المعدل وأيضا العلامات التي حصل عليها ، ويعد الإستعلام الإلكتروني من الأمور التي تم اعتمادها من خلال الوزارة وذلك خلال السنوات الماضية ، وذلك حتى يتم تسهيل الأمور على الطلاب من معرفة النتائج الخاص بهم بشكل سهل.

وأيضاً بشكل صحيح حيث أن نسبة الخطأ تعد من الأمور النادرة الحدوث ، حيث أن النتائج يتم الحصول عليها بواسطة بيانات الطالب كاملة.

البكالوريا سوريا 2021


الإستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2021

ويمكن للطلاب الإستعلام نتائج البكالوريا سوريا 2021 ، وذلك بشكل سهل فور ظهورها سواء من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية ، أو من خلال تحميل التطبيق الخاص بالوزارة وذلك من خلال الخطوات الآتية :

  • زيارة رابط موقع وزارة التربية والتعليم السورية وذلك من "بوابة النتائج الإمتحانية" ، عبر الرابط التالي من هنا.
  • أو تحميل تطبيق نتائج الشهادة الثانوية السورية من هنا.
  • يختار الطالب مباشرة من الصفحة الرئيسية الأيقونة الخاصة بالنتائج.
  • يختار الطالب المرحلة الأولى.
  • يختار الطالب الفرع الخاص به، والذي أدى الإمتحانات ضمن التي يشتمل عليها خلال الفترة الماضية.
  • يدخل الطالب المحافظة التي يتبع لها.
  • يكتب الطالب الأسم كاملاً.
  • ومن ثم يكتب الطالب رقم  الإكتتاب الخاص به.
  • يضغط الطالب على أيقونة "بحث.
  • تظهر النتيجة الطالب مباشرة بعد بضع ثواني، وذلك من المعدل الذي حصل عليه وأيضا العلامات.

ويمكن للطلاب بعد ذلك أيضا الإطلاع على النتائج الخاصة بهم مرة أخرى ، بعد ظهورها من خلال الذهاب الى المدرسة المقيد فيها الطلاب ، وذلك للحصول على الشهادة الخاصة به والتي تتضمن العلامات التي حصل عليها وأيضا المعدل ، وذلك من نتائج البكالوريا سوريا 2021.