اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

هل الخميس المقبل 29 يوليو 2021 إجازة؟

اجازة السنة الهجرية
اجازة السنة الهجرية الجديدة

بعد حصول الموظفين في القطاع العام والخاص عدد كبير من الإجازة الرسمية الاسبوع الماضي، تدولت بعض الأنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حول إعطاء الدولة إجازة يوم الخميس القادم 29 يوليو، بدلًا من يوم الجمعة الماضية وهو ذكرى ثورة 23 يوليو، ولذلك بدأ الكثير من المواطنين في التساؤل عن هل الخميس القادم 29 يوليو اجازة أم لا، وننشر لكم حقيقة تلك الأنباء في السطور المقبلة.

هل الخميس القادم 29 يوليو اجازة رسمية؟

حصل المصريون على إجازة  ثورة 23 يوليو، يوم الجمعة الماضية، والذي صادف رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وأيضا يوم الإجازة الأسبوعية، ولذلك من الصعب احتساب ذكرى الثورة يوم إجازة رسمية منفصلًا عن إجازة عيد الأضحى، وبذلك يكون الخميس القادم 29 يوليو، يوم عمل وليس اجازة رسمية، وبذلك انتهت اجازات شهر يوليو 2021.

اجازات شهر أغسطس 2021

وفي هذا السياق، يذكر أنه لم يتبقى سوى أيام قليلة على موعد رأس السنة الهجرية والتي تعد من الإجازات الدينية الرسمية التي تمنحها الدولة للعاملين في القطاع العام والخاص.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية الجديدة

ويصادف يوم رأس السنة، يوم الاثنين 9 أغسطس المقبل، وسوف يتم ترحيله ليوم الخميس الموافق 12 أغسطس.

اجازات شهر يوليو 2021

وكان حصل المصريين على إجازة عيد الأضحى المبارك 2021، أيام الاثنين 19 يوليو وهو وقفة عرفات، ويوم الثلاثاء 20 يوليو، وحتى يوم الجمعة الموافق 23 من الشهر نفسه، ثم ذكرى الاحتفال بثورة 23 يوليو، وهو يصادف يوم جمعة، كما تم أخذ يوم السبت اجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع القطاعات.

وبجانب تلك الإجازات الرسمية، تكون الإجازات الأسبوعية، أيام الجمعة 2 يوليو، والسبت 3 يوليو، والجمعة 9 يوليو، والسبت 10 يوليو، والجمعة 16 يوليو، والسبت 17 يوليو، والسبت 24 يوليو، والجمعة 30 يوليو، السبت 31 يوليو عطلة رسمية.

اجازات عام 2021

وبذلك تبقى من إجازة عام 2021، اجازة بذكرى رأس السنة الهجرية، والتي تصادف يوم  الاثنين 9 أغسطس، ويوم الأربعاء 6 أكتوبر، بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر وعيد القوات المسلحة، ثم الاثنين 18 أكتوبر، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

اقرأ أيضا..