اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كل ما تريد معرفته عن لعبة جوجل الجديدة Google Doodle

لعبة جوجل الجديدة
لعبة جوجل الجديدة

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة نظام لعبة جوجل الجديدة Google Doodle، التي أطلقها مؤخرا، بمناسبة بدء أولمبياد طوكيو 2020 في اليابان، والتي كان من المقرر إقامتها العام الماضي وتأجلت نظرًا لانتشار وباء فيروس كورونا في البلاد، وفي السطور التالية، ننشر كافة المعلومات عن تلك اللعبة التي يمكن استخدامها عند قطع الإتصال بالإنترنت.

لعبة جوجل الجديدة Google Doodle

لعبة جوجل الجديدة هي لعبة تشبه لعبة «الديناصور» الشهيرة التي يمكن لعبها وقت إنقطاع خدمة الإنترنت على الهاتف المحمول، واللعبة الجديدة يطلق عليها أسم Doodle Champion Island Games.

كيفية استخدام لعبة جوجل الجديدة

ويمكن استخدام لعبة جوجل الجديدة عن طريق الدخول عبر متصفح جوجل ثم الضغط على شعار جديد أطلقه المتصفح أعلى خانة البحث، وبعدها يمكن الدخول إلى اللعبة.

معلومات عن لعبة جوجل الجديدة

اللعبة هي كائن صغير يتحرك في وسط الحقول والمزارع، ويظهر أثناء اللعبة رسومات فنية للإحتفال بالولادات والوفيات والمناسبات والعطلات الرسمية للدول أو الاحتفالات، وعندما تنقر عليها، تظهر معلومات حول الحدث المحدد، كما تستند اللعبة على تنفيذ العديد من المهام، من خلال الذهاب من خلال الأبواب المغلقة واستكشاف العديد من المجالات، وبين المرحلة والأخرى، يمكن للفرد أن يلعب لعبة تنس الطاولة مع كائن آخر.

وبعد فوز عدة مراحل من اللعبة، سوف يمكنك تكوين فريق لك، بعدها تبدأ مرحلة العثور على أبطال والذي يبلغ عددهم سبعة، وتحديهم في الألعاب الصغيرة، وهؤلاء الأبطال مستوحون من التاريخ الياباني والفولكلور.


ويذكر أن أول رسمة طرأت على شعار جوجل كانت في عام 1998، بواسطة المؤسسات الشريكان لجوجل، برين وبيج، وكانت الرسمة تتعلق بمهرجان موسيقي عالمي يسمى Burning Man.

جدير بالذكر أن لعبة الديناصور هي لعبة مدمجة ومدرجة ضمن متصفح الويب جوجل كروم، وتعمل فقط في حال انقطاع الإنترنت أو عدم وجود إتصال ثابت، ويمكن لعبها عن طريق الضغط على مفتاح المسافة أو المسطرة في لوحة المفاتيح في الحاسوب المكتبي، أو من خلال الهاتف المحمول بالضغط على الشاشة، ثم تعمل اللعبة على مبدأ الركض لجمع أكبر عدد من النقاط، وتحتوي اللعبة على عدد من العقبات التي تظهر للاعبين خلالها مثل الطائر ونبات الصبار، وبالوصول إلى 450 نقطة يظهر لهم الزاحف المجنح.