اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد وصول لورين ويليامز لنهائي التايكوندو.. هداية ملاك تنافس على البرونزية

هداية ملاك
هداية ملاك

تصدرت هداية ملاك لاعبة منتخب للتايكوندو، بعدما خسرت هداية ملاك من البريطانية لورين ويليامز "المصنفة الثالثة في البطولة"، بنتيجة 13-12 في الدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وانتظرت هداية ملاك فوز لورين ويليامز الذي يعيد الأمل في الحصول على البرونزية لـ هداية ملاك، ووتتحول اللاعبة المصرية هداية لمنافسات الترضية.

فوز لورين ويليامز في الدور نصف نهائي التايكوندو 

وصلت لورين ويليامز اللاعبة البريطانية إلى نهائي منافسات التايكوندو لوزن تحت 67 كجم، بعد أن فازت على روث جبابجي اللاعبة الإيفوارية بنتيجة 24-18، وستواجه لورين ويليامز، ماتيا ييليتش الكرواتية في نهائي التايكوندو. 

منافسة هداية ملاك على برونزية التايكوندو 

ستلعب هداية ملاك مع مايلا باسيكا لاعبة دولة تونجا في دور الترضية الساعة 12:30 ظهرا، وفي حالة فوز هداية ملاك، ستواجه بايجي ماكفيرسون الأمريكية الساعة 2 ظهرا على الميدالية البرونزية.

بداية هداية ملاك في أولمبياد طوكيو 2020

بدأت هداية ملاك "المصنفة 11 وصاحبة أول برونزية في ريو دي جانيرو 2016 في وزن 57 كجم"، مشوارها في دور الـ16 لمنافسات وزن 76 كجم بمواجهة اللاعبة الفرنسية ماجدة ويت "المصنفة 6" لتفوز هداية بالمباراة بنتيجة 11-10، وصعدت هداية للدور ربع النهائي والذي خسرت فيه من لورين ويليامز. 

كما يضم ميزان 76 كجم العديد من اللاعبات صاحبات الخبرة والمهارة مثل الكرواتية ماتيا جيليك المصنفة الأولى أولمبيا، الإيفوارية روث جباجبو المصنفة الثانية، والبريطانية لوران ويليامز المصنفة الثالثة، والتركية نور تاتا المصنفة الرابعة، بالإضافة إلى الأردنية جوليانا الصادق المصنفة التاسعة وصاحبة ذهبية بطولة آسيا.

نجاحات هداية ملاك فى التايكوندو 

توجت هداية ملاك بالمركز الثالث وبرونزية أولمبياد ريو دى جانيرو، وحملت علم مصر في ختام البطولة، مثلما حملته في افتتاح أولمبياد طوكيو الحالي بمشاركة 4 لاعبين، علاء أبو القاسم لاعب السلاح الذي خرج من الدور ربع النهائي، بالإضافة إلى نور حسين لاعبة منتخب التايكوندو ودعت المنافسات من دور الـ32، بالإضافة إلى عبد الرحمن وائل الذي خسر منافسات ربع النهائي أمام لاعب البوسنة.

مشوار منتخب مصر للتايكوندو في أولمبياد طوكيو 2020

تقام منافسات التايكوندو خلال الفترة من 24 إلى 27 يوليو في صالة ماكوهاري ميسي الأولى في مدينة شيبا، وتعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها منافسات التايكوندو في بداية دورة الألعاب الأولمبية.

وبدأ منتخب مصر للتايكوندو مشاركاته أول أمس في أولمبياد طوكيو باللاعبة نور حسين في وزن 49 كجم، والتي ودعت البطولة من دور الـ 16 بالهزيمة من رقية يلدريم بطلة منتخب تركيا.

وفاز عبد الرحمن وائل في وزن 68 كجم أمام بطل إسبانيا بنتيجة 22/20 في دور الـ16، قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام بطل البوسنة بنتيجة 8/7 وودع أولمبياد طوكيو، ويقود المنتخب الوطني للتايكوندو المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربين أسامة السيد ومحمد مجدي.