اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد وضوابط صلاة عيد الأضحى 2021 في الفيوم

صلاة عيد الأضحى محافظة
صلاة عيد الأضحى محافظة الفيوم 2021

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في محافظة الفيوم، حتى يتمكنوا من الاستعداد مبكراً لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، وخصوصاً سكان محافظة الفيوم، مع اقتراب موعد عيد الأضحى 2021، ويتوافدون على صلاة عيد الأضحى ثم يعودون بعد ذلك لذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم، ثم تناول الغداء معاً.

وقت صلاة عيد الأضحى 2021  

يبدأ وقت صلاة عيد الأضحي 2021 من وقت ارتفاع الشمس، أي: بعد شروقها بحوالي ثلث الساعة، ويمتد إلى زوال الشمس، أي: قبيل وقت الظهر ، وعلى المسلم ألا يحزن ويخاف من ضياع الأجر فيما اعتاد فعله من العبادات ومنعه عذر، وذلك لأن الأجر والثواب ثابت في حالة وجود العذر، بل إن التعبد في البيت في هذا الوقت الذي نعاني فيه من تفشي الوباء يوازي في الأجر التعبد في المسجد، ويجوز لمن فاتته صلاة العيد أن يصليها قضاءً كما ذكر العديد من العلماء.

موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة الفيوم 2021

يبدأ موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2021 في محافظة الفيوم، بعد شروق الشمس بنحو نصف ساعة، حيث تبدأ في الساعة 5:35  دقيقة، و يتوافد المصلون على المساجد المخصصة لأداء صلاة العيد قبل موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بنحو عشر دقائق ليتمكنوا من حجز مكان قبل تزاحم المواطنين على المساجد المخصصة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وفقا لضوابط وزارة الأوقاف. 

ضوابط صلاة عيد الأضحى في محافظة الفيوم

أعلنت وزارة الأوقاف، أن صلاة عيد الأضحى المبارك 2021 ستقام في المساجد الكبرى، ولن تقام في ساحات الصلاة أو خارج الساحات والمساجد، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومنعاً لانتشار العدوى.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة ارتداء المصلين والعاملين للكمامات، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وعدم اصطحاب الأطفال خلال آداء صلاة عيد الأضحى المبارك، واصطحاب المصلي الشخصي، مع استمرار غلق دورات المياه.

خطبة صلاة عيد الأضحى في محافظة الفيوم

وجهت وزارة الأوقاف الأئمة بأن تكون مدة التكبيرات 7 دقائق فقط، وألا تتجاوز خطبة العيد 10 دقائق، منعاً للتكدس والزحام لفترة طويلة، وفتح المساجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقها بعد الصلاة و للوقاية من فيروس كورونا المستجد.