اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة السويس 2021

صلاة عيد الاضحى
صلاة عيد الاضحى

يستعد المواطنون لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2021، ويبحث العديد من المواطنين وخصوصا أهالي محافظة السويس عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك الموافق يوم الثلاثاء القادم 20 من شهر يوليو الجاري بتوقيت السويس، وقد بدأت إجازة عيد الأضحى أمس يوم السبت الذي وافق يوم 17 من شهر يوليو الجاري، وتنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك يوم السبت المقبل الذي يوافق يوم 24 من شهر يوليو الجاري.

جاء ذلك للقطاع العام، حيث قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتعديل إجازة عيد الأضحى بدلا من أن تبدأ من غدا الاثنين لتكون من بداية الأسبوع، وذلك تحت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 2021 بمحافظة السويس خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة السويس

جاءت صلاة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء القادم الذي يوافق يوم 20 من شهر يوليو الجاري، ويكون موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة السويس في تمام الساعة الخامسة وسبع وعشرين دقيقة صباحا، وفي محافظة الإسماعيلية في تمام الساعة الخامسة وست وعشرين دقيقة صباحا، وفي محافظة بورسعيد في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة صباحا.

ويذكر أن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظة القاهرة والجيزة في تمام الساعة الخامسة واثنين وثلاثين دقيقة صباحا وفقا للحسابات الفلكية، ويجب أن تصلى من بعد شروق الشمس بثلث ساعة وحتي قبل أذان الظهر بثلث ساعة، وفي حالة دخول وقت الظهر فلا تصلى.

الإجراءات الاحترازية في صلاة عيد الأضحى

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية عدة تعليمات وإجراءات احترازية التي يجب الالتزام بها في كل المساجد في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الموجة الثالثة للفيروس، وفي حالة عدم الالتزام بتلك الإجراءات سوف يتم غلق المساجد بشكل نهائي إلا بعد موافقة كتابية من رئيس القطاع الديني.


وتتضمن تلك التعليمات والإجراءات الاحترازية أن يتم الالتزام الكامل بارتداء الكمامة للمصلين والعاملين، واصطحاب المصلي الخاص بكل مواطن، ويضاف إلى مراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والاستمرار في غلق دورات المياه الخاصة بالمساجد، والاستمرار في عدم السماح بإقامة أي مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها، والاستمرار في غلق الأضرحة.

اقرأ أيضا..