اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

رئيس الهيئة العامة للكتاب: التحول الرقمي أكبر نجاح للمعرض

رئيس الهيئة العامة
رئيس الهيئة العامة للكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بشكل افتراضي كان ابتكارا خاصا، بالإضافة إلى أننا تحكمنا في عدد الزوار من خلال المنصة الإلكترونية، وذلك كان من ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث عملنا على تقليل العدد بحيث لا يتعدى عدد الزائرين 150 الف زائر باليوم الواحد فقط.

وأضاف الدكتور هيثم الحاج علي، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن الجولات الافتراضية على معرض الكتاب كسرت حاجز المليون زيارة، مؤكدا أن معرض الكتاب يشهد دائما ابتكارات جديدة كل عام وسيظل يشهد العديد من الابتكارات و الإقبال خلال الأعوام الأتية.

وأشار إلى أن التحول الرقمي كان النجاح الأكبر لمعرض الكتاب هذا العام، لافتاً إلى أن المنصة مستمرة والعمل على أن يكون محتواها متجدد دائما، معقبا: "استطعنا التصدي لعمليات قرصنة خارجية للمنصة الإلكترونية".

وأكد رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن هناك خطة لزيادة أنشطة المنصة ومنها بيع الكتب طوال العام، داعيا الناشرين إلى إنشاء أجنحة ثابتة داخل المنصة، لافتا إلى أن كل الخدمات مقدمة مجانا للجمهور والناشرين.

وتابع: فعاليات الطفل إلكترونيا هذا العام شهدت مشاركات واسعة، وأن الندوات والفعاليات التي قدمت هذه الدورة أصبحت أرشيفية على المنصة.

اقرأ أيضا..