اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وفد التنسيقية يزور «معرض القاهرة الدولي للكتاب» في يومه التاسع

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

قام وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اليوم الجمعة 9 يوليو، بزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، بعد مرور تسعة أيام علي انطلاقه، خلال دورته ٥٢  بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، حيث تفقد الوفد المعرض وأقسامه المتنوعة.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وأشاد أعضاء التنسيقية بحسن تنظيم المعرض والإقبال الجماهيري الكبير الذي يتزايد كل يوم إدراكا من المواطنين بأهمية التعرف على الثقافات المختلفة واقتناء الكتب القيمة، مع الالتزام التام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتساهم هذا المعارض الهامة في منح الشباب الفرصة على الإطلاع ورفع الوعي الثقافى.

وضم وفد التنسيقية النائبة مارثا محروس ، والنائبة مارسيل سمير والنائبة رشا أبو شقرة ، أعضاء مجلس النواب، وعبير العريان، وكريم الكنانى أعضاء التنسيقية.

 

534 ألف زائر لمعرض الكتاب في أول أسبوع

وأصدرت وزارة الثقافة بيانًا حول «المعرض فى أسبوع»، أشارت فيه إلى زيارة 534 ألفا، إذ وصلت مبيعات مبادرة «ثقافتك كتابك» 31 ألف نسخة، وإصدارات الهيئة العامة للكتاب، 40 ألف نسخة، وضمت قائمة العناوين الأعلى مبيعًا: «شخصية مصر- الطاعون- أوقات عصيبة- الإخوة الأعداء- المسيح يصلب من جديد».

وبلغت مبيعات الهيئة العامة لقصور الثقافة، 18 ألف نسخة، والهيئة المصرية لدار الكتب والوثائق القومية، 2200 نسخة من كتب التراث والكتب المحققة، والمركز القومى للترجمة، 8300 نسخة، وجناح صندوق التنمية الثقافية، 2800 نسخة.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وشهدت المنصة الرقمية، 126 مليون زيارة من مختلف دول العالم، إلى جانب 81 ألف جولة افتراضية بتقنية الأبعاد الثلاثية، و47 ألف مشاهدة للكتب المشاركة فى المعرض. وأعلنت إدارة المعرض استضافة 35 رحلة جماعية على مدار 6 أيام، مشيرًا إلى أنها خدمة توفرها إدارة المعرض لدور الأيتام، الجمعيات والمؤسسات الخيرية، الجامعات، مكتبات مصر العامة، اتحادات الطلاب بالجامعات، مؤسسات رعاية ذوى القدرات الخاصة والأندية الرياضية ومراكز الشباب.

وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الإقبال الشديد على كتب النشء، دفع الهيئة لتخفيض أسعارها بنسبة 50%، إذ بلغ عدد المجموعات المباعة منها 300 مجموعة، مكونة من 12 كتيب للأطفال والنشء.

خطوات حجز تذكرة معرض القاهرة للكتاب 2021

- فتح الموقع المذكور في الرابط بالأعلى ومنه يتمّ الضغط على خيار «احجز تذكرتك»، لإدخال البيانات الشخصية المطلوبة كـ «الاسم- رقم الهاتف- البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية- النوع».

- فور الانتهاء من عملية التسجيل، يستقبل راغب التذكرة صورة منها يتمّ إرسالها في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني، تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

 

الحد الأقصى للتذاكر 4 تذاكر للفرد

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب، أن الحد الأقصى للتذاكر 4 تذاكر للفرد، كما أن السعة الاستيعابية للمعرض 100 ألف زائر يوميا، في ضوء الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفر معرض الكتاب هذا العام منصة رقمية، يمكن من خلالها الإطلاع على جميع الخدمات التي تهم زائري المعرض، ومنها إمكانية الحصول على الإصدارات، من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إضافة إلى أجندة الأنشطة والفعاليات الثقافية التي ستعقد افتراضيًا «أون لاين»، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض (معرض 3d)

ويغلق المعرض أبوابة في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، منتصف الشهر الجاري الموافق 15 يوليو.

ونوه المعرض من خلال موقعه الرسمي، إلى أنَّ التجمع الثقافي يزوره نحو 2 مليون شخص سنوياً.