اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الإعلام اليمني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد

وزير الاعلام اليمني
وزير الاعلام اليمني معمر الارياني

طالب وزير الاعلام اليمني معمر الارياني المجتمع الدولي بضرورة الضغط على ميليشيات الحوثيين لتنفيذ إتفاق السويد فورا .

وقال الارياني فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر مساء اليوم السبت : عام بعد آخر وعيد يتلو العيد ومليشيا الحوثي المدعومة من ايران تواصل عرقلة تنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى والمختطفين دون اكتراث للاعتبارات الانسانية ولا تردي الأوضاع الصحية لمئات المختطفين جراء ظروف اعتقالهم المزرية في معتقلاتها غير القانونية، ومعاناة أسرهم واهاليهم .


واضاف : نحمل مليشيا الحوثي كامل المسئولية عن عرقلة تنفيذ الاتفاق واستمرار معاناة آلاف المشمولين بالتبادل على قاعدة"الكل مقابل الكل"بمن فيهم الآف الاسرى من عناصرها،وكذا سلامةالمئات من المختطفين السياسيين والاعلاميين والصحفيين الذين اقتادتهم من منازلهم بمناطق سيطرتها لمبادلتهم باسرى الحرب .

وتابع الوزير اليمني : نطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة القيام بمسئولياتهم القانونية والانسانية والاخلاقية وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الارهابية لتنفيذ فوري وغير مشروط لاتفاق السويد بخصوص تبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" ووضع حد لمأساتهم ولم شملهم باهاليهم .

وفى سياق متصل أعلنت قوات الحكومة اليمنية تحقيقها مكاسب ميدانية في محافظة مأرب .
وقالت الحكومة اليمنية فى بيان لها الخميس : إن القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي خاضت الاربعاء معارك ضارية مع الحوثيين في أكثر من جبهة في مأرب أحرزت خلالها "تقدمات ميدانية واسعة".

وأضافت : أن القوات الحكومية في الجبهة الجنوبية لمأرب تمكنت من السيطرة على مناطق ومرتفعات استراتيجية في مديريتي رحبة وجبل مراد، مشيرة إلى أن الحوثيين خسروا عشرات المقاتلين بين القتيل والجريح، بالإضافة إلى تدمير عتاد قتالي للجماعة.وفى غضون ذلك شنت القوات الحكومية هجوما واسعا على مواقع الحوثيين في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مأرب (المشجح-الكسارة) سيطرت خلاله على عدة مواقع فيما شن طيران التحالف غارات على مواقع "أنصار الله" في هذه المنطقة.

وعلى صعيد اخر حذر رئيس مجلس الشورى اليمني، أحمد عبيد بن دغر، الأحد، من انهيار وشيك للعملة اليمنية ودخول البلاد في "مجاعة حقيقية".

وقال بن دغر في تغريدة: "اليوم الدولار تجاوز الألف الريال، وهو مرهق منهك فقد قيمته، ويشرف على السقوط الأخير، كما أنها مجاعة حقيقية تنتظر أهلنا، أهلكم في اليمن".

اقرأ أيضا..