اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد تكبيرات عيد الأضحى 2021.. أول أيام العيد الكبير ووقفة عرفات

موعد تكبيرات عيد
موعد تكبيرات عيد الأضحى 2021

يحتفل جميع المسلمون حول دول العالم في يوم 10 من ذي الحجة 1442-2021 عيد الأضحى 2021 بعد الإنتهاء من وقفة عرفات، حيث يعد ذلك هو اليوم الذي يؤدّي فيه الحجاج جميع مناسك الحج؛ ففي يوم العيد يتقرب المسلمون إلى الله تعالى عن طريق تقديم الأضحية وتوزيعها على الأقارب والفقراء، وسوف يحل علينا عيد الأضحى 2021 هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الحالي، وفي السطور التالية، ينشر موقعنا «الوكالة نيوز» موعد تكبيرات عيد الأضحى 2021 وصيغتها.

موعد تكبيرات عيد الأضحى ٢٠٢١


اختلف الأئمة الأربعة حول موعد بدء تكبيرات عيد الأضحى اول ايام العيد، فقال الحنفية والحنابلة أنها تبدأ بعد صلاة الفجر مباشرةً من يوم 9 من ذي الحجة وهو يوم عرفات، على أن تنتهي بعد صلاة العصر من آخر أيام التشريق وهو 13 من ذي الحجة 1441، أي 5 أيام متتالية.

أما المالكية، قالوا أنها تبدأ بعد صلاة الظهر من يوم عيد الأضحى، انتهاءً بصلاة الفجر من يوم 13 من ذي الحجة، وهو 4 أيام العيد.

أما الشافعية قالوا إنها تبدأ من فجر 9 من ذي الحجة، حتى غروب شمس يوم 3 من أيام التشريق.


صيغة تكبيرات عيد الأضحى ٢٠٢١

يردّد المسلمون في عيد الأضحى كل عام، الصيغة التالية: «الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد)، والبعض يردد العبارة التالية: «الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً».

أول يوم في العيد الكبير ووقفة عرفات 2021

ويذكر أن دار الإفتاء، أكدت أن هلال شهر ذو الحجة لعام 1442 هجريا، يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الثالثة والدقيقة 17 فجرا بتوقيت القاهرة المحلى اليوم السبت الموافق 10 يوليو، وعلى ذلك تكون وقفة عرفات لعام 1442 هجريا فلكيا يوم الاثنين 19 يوليو، أما عيد الأضحى، فلكيا يوم الثلاثاء 20 يوليو الحالي، على أن يكون يوم 13 من ذي الحجة 1441 هو آخر أيام العيد، اي 24 يوليو، ويطلق عليها  أيام التشريق.