اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

دعم سلفي لـ حلا شيحة.. حاتم الحويني يتهم نقيب الممثلين بالدياثة

الداعية السلفي لـ أشرف ذكي: أنت شيخ كبير تب إلى الله قبل فوات الأوان

حلا شيحة
حلا شيحة

اعتاد السلفيين على دعم الفنانة حلا شيحة في ارتدائها للحجاب والثبات على موقفها من التمثيل، منذ أن قررت ارتداء الحجاب في السابق، لكنها قررت مؤخرا الدخول لعالم التمثيل والظهور بدون حجاب والذي أدي الى هجوم السلفيين عليها، ولكنها تجاهلت هذا الهجوم وقررت أن تخوض تجربة التمثيل مرة أخرى بعد غياب أكثر من 12 عام، ولكن مؤخرا تزوجت الفنانة حلا شيحة من الداعية معز مسعود وابتعدت عن عالم الفن، وتصاعدت أزمة جديدة بعد نزول فيلم "مش أنا" للفنانة حلا شيحة مع الفنان تامر حسني، وخاصة بعد نزول أغنية "بحبك" ضمن أحداث الفيلم والتي تضمنت مشاهد أغضبت حلا شيحة.

هجوم حاتم الحويني على الدكتور أشرف ذكي


وطالبت الفنانة حلا شيحة من نجوم الوسط الفني أن يتوبوا من المعاصي وأنها أعلنت توبتها والذي أدى لحدوث ازمة بينها وبين نجوم الوسط الفني، ووجه حاتم الحويني نجل الشيخ إسحاق الحويني هجوم شديد للدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية، وقرر حاتم الحويني الدفاع عن الفنانة حلا شيحة في أزمتها الأخيرة مع الوسط الفني، ووصفه بـ الديوث الذي لا يغار على أهل بيته ويتاجر بأجسامهم ولا يغار على زوجته وتركها تخرج شبه عارية، وفقا لوصف الحويني.


ووجه حاتم الحويني أيضا نصائحه لنقيب الممثلين، حيث صرح أن أشرف ذكي أكمل الـ 60 عام وان الله اعطاه فرص للتوبة من الفسق، وانه يجب ان يحافظ على أهل بيته من الفجور تحت مسمى الفن الهابط مقابل جنيهات.

‫ودافع الحويني عن حلا شيحة‬ وإنها سقطت في مستنقع الفجور مرة أخرى، ولكنها ندمت عن تركها هذا الفن وعادت لطريق الحق وأن السقوط ليس عيبًا، إنما العيب المكوث في هذا السقوط.

دعم معز مسعود لزوجته حلا شيحة

أكد معز مسعود زوج حلا شيحة لدعمه لزوجته، مؤكدا أنه متفهم لسبب انزعاج زوجته، خاصة أن الفيلم تم تصويره منذ فترة طويلة وتم تأجيله بسبب فيروس كورونا، وبعدها تغيرت حياتها بشكل جذري، ويتفهم ايضا انزعاجها من تجميع هذه المشاهد والتركيز عليها على الرغم من حصولها على وعد شفوي من قبل القائمين على الفيلم بتجنب هذه المشاهد، مشيرا إلى أن الحديث لم يكن عن إلغاء الكليب وإنما تجنب المشاهد فقط.


هجوم نجوم الفن على الفنانة حلا شيحة

هاجم بعض الفنانين الفنانة حلا شيحة بعد أن طلبت من الفنانين اعتزال المعاصي والسعي نحو التوبة، فصرح بعدها نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي أن حلا شيحة ليس لها مكان بين الفنانين وأسمها لن يكون ضمن أعضاء نقابة المهن التمثيلية، حيث وصف ما صرحت به حلا شيحة بأنه يعود بنا إلى الفكر الظلامي تحت ستار التوبة، وأنه يرفض محاولات نشر الفكر الظلامي لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وان المواهب التي منحها الله ليست خطيئة.

وواصل أشرف ذكي دعمه للفن وللمبدعين وأكد أن خروج البعض عن دائرة الفن يعتبر تذبذب فكري، وأن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات تشويه الفن، وأنه لن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى في المجتمع.


وشن عدد كبير من نجوم الفن في مصر هجوماً على حلا شيحة في أزمتها الأخيرة، وطالبها البعض برد الأموال التي حصلت عليها من الفيلم، بداعي أن هذه الأموال جاءت من المشاركة في أمر محرم، وفقا لما تراه حلا شيحة، حيث خرجت مخرجة الفيلم "سارة وفيق" عن صمتها، رغم وعدها لتامر حسني بألا تتحدث عن الأمر، إلا أنها أكدت إلى أن كلمات زوج حلا شيحة استفزتها، وأعربت عن اندهاشها من كلمات زوج حلا، وأنه بأي وجه حق يطالب بحذف المشاهد أو عدم استخدامها على الرغم من حصول حلا شيحة على كامل أجرها.

واعتبر بعض الفنانين أن الحديث عن كون الفن باطلا، هو أمر خاطئ، كما طالبها البعض بألا تعود وتطلب التمثيل مرة أخرى بعدما تنفصل عن زوجها مستقبلا.

سخر الفنان صلاح عبد الله من حلا شيحة، حيث كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بطريقته الساخرة قائلًا: "خاطر على غفلة، جلا جلا، حلا حلا، دا كان ممكن يكون هلا هلا، لوكان يا بنتي بدون هري وهرتلة وبلبلة".

وطالب الفنان تامر عبد المنعم نقابة المهن التمثيلية، بإسقاط عضوية الفنانة حلا شيحة، وايضا السيناريست محمد العدل أعرب عن فخره بانتمائه إلى الوسط الفني، وسخر من كلام حلا شيحة، وطالبها بأن تتخلى عن أموالها التي جمعتها من الفن، بعدما أعلنت أنها ترى أن الفن حرام.