اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي والحد الأدنى للقبول بكفر الشيخ 2021

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

يواصل عملية البحث من طلاب الصف الثالث الإعدادي في هذه الفترة حول معرفة الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي لمحافظة كفر الشيخ والأوراق المطلوبة للتحويل وذلك عقب ظهور نتائج الشهادة الإعدادية لمحافظة كفر الشيخ ولجميع المحافظات التعليمية.

ومن منطلق دور  بوابة "الوكالة نيوز" ننشر  لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي والحد الأدنى للقبول بمحافظة كفر الشيخ 2021.

وتكون الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي للعام الدراسي الجديد كالتالي:

- شهادة الميلاد كمبيوتر مميكنة مع إحضار 5 صور ضوئية منها.

- استمارة الشهادة الإعدادية مع 4 صور ضوئية لطبق الأصل.

- إحضار 3 صور شخصية لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

-  تقديم 5 صور شخصية للطالب.

- تجهيز ملف تقديم الثانوي ويتكون من (طلب التحاق بالثانوي + ملف المتابعة).

-  البطاقة الصحية.

-  عدد 17 طابع بريد.

-  عدد 3 طوابع نقابة.

-  عدد 1 طابع تعليمى.
 

وقد أوضح المتحدث الرسمى لمحافظة كفرالشيخ، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، وافق على نزول الحد الأدنى لمجموع القبول بالصف الاول الثانوى العام، لعام ٢٠٢٢-٢٠٢١، من مجموع ٢٥٢ درجة إلى ٢٤٨ درجة، لتناسب الكثافة المقترحة للطلاب، وبهدف استكمال القوة الاستيعابية التى تسمح بها الفصول وحرصاً على مصالح الطلاب وحرصاً على العملية التعليمية.

وذكر  محافظ كفرالشيخ، أن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، مشدداً على أن يتم الإلتزام فى جميع الحالات بميزانية الفصول والخطة والكثافة القانونية المقررة.

ومن الجدير بالذكر أن  مدير مديرية التربية والتعليم أوضح أن  كل مرحلة ستستغرق3 أيام وسيتم إعلان مواعيد التقديم في الإدارات التعليمية التابعين لها ، مشيرا إلى أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الادارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.