اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي والحد الأدنى للقبول بالقاهرة 2021

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

يواصل عملية البحث من طلاب الصف الثالث الإعدادي في هذه الفترة حول معرفة الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي لمحافظة القاهرة والأوراق المطلوبة للتحويل وذلك عقب ظهور نتائج الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة ولجميع المحافظات التعليمية.

ومن خلال دور بوابة الوكالة نيوز نستعرض  لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي والحد الأدنى للقبول بمحافظة القاهرة 2021.

وتكون الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي للعام الدراسي 2021 - 2022 كالتالي:

- شهادة الميلاد كمبيوتر مميكنة مع إحضار 5 صور ضوئية منها.

- استمارة الشهادة الإعدادية مع 4 صور ضوئية لطبق الأصل.

- إحضار 3 صور شخصية لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

-  تقديم 5 صور شخصية للطالب.

- تجهيز ملف تقديم الثانوي ويتكون من (طلب التحاق بالثانوي + ملف المتابعة).

-  البطاقة الصحية.

-  عدد 17 طابع بريد.

-  عدد 3 طوابع نقابة.

-  عدد 1 طابع تعليمى.
 

وقد اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي 2021 / 2022 ليكون بحد أدنى 235  درجة، ويكون الحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي بمدارس الخدمات أقل 30 درجة من الحد الأدنى.

4 مراحل الأولى لتقديم الطلاب 2021 - 2022

وذكر محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن التنسيق سيتم تقسيمه إلي 4 مراحل الأولى لتقديم الطلاب الحاصلين على مجموع من 280 درجة وحتى 255 درجة ، والمرحلة الثانية  ويتم فيها استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع 254 درجة وحتى 245 درجة والمرحلة الثالثة ويتم فيها استيعاب الطلاب الحاصلين على 244 درجة حتى 235 درجة ، أما المرحلة الرابعة فيتم فيها استقبال أوراق الطلاب المتخلفين عن التقديم  في المراحل الثلاثة السابقة.

ومن الجدير بالذكر أن  مدير مديرية التربية والتعليم أوضح أن  كل مرحلة ستستغرق 3 أيام وسيتم إعلان مواعيد التقديم في الإدارات التعليمية التابعين لها ، مشيرا إلى أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الادارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.