اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للشهادة الإعدادية.. تعرف على الأوراق المطلوبة والحد الأدنى للقبول بالصف الاول الثانوي لمحافظة أسيوط 2021

 اللواء عصام سعد
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

يظل عملية البحث مستمرة من طلاب الصف الثالث الإعدادي حول معرفة الأوراق المطلوبة والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد بمحافظة أسيوط.

 الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي بمحافظة أسيوط.

وتكون الأوراق المطلوبة للتحويل للصف الاول الثانوي للعام الدراسي الجديد كالتالي:

- شهادة الميلاد كمبيوتر مميكنة مع إحضار 5 صور ضوئية منها.

- استمارة الشهادة الإعدادية مع 4 صور ضوئية لطبق الأصل.

- إحضار 3 صور شخصية لبطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

-  تقديم 5 صور شخصية للطالب.

- تجهيز ملف تقديم الثانوي ويتكون من (طلب التحاق بالثانوي + ملف المتابعة).

-  البطاقة الصحية.

-  عدد 17 طابع بريد.

-  عدد 3 طوابع نقابة.

-  عدد 1 طابع تعليمى.
 

وقد اعتمد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تنسيق الشهادة الإعدادية على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي الجديد بمجموع 240 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأوضح في بيان صادر من المحافظة أنه تم تجهيز عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوى والمجهزة بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل وهو أقصى كثافة يمكن للفصل استيعابه نظرًا لارتفاع الدرجات النهائية للطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

واشار اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إلى أنه قد اعتمد نتيجة الدور الأول للفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2020-2021 بنسبة نجاح بلغت 73.75 % لكل من الطلاب النظاميين والمنازل والوافدين ونسبة بلغت 89.68 % للإعدادية المهنية.

ومن جانبه ذكر  محمد عبدالمحسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن نتيجة الدور الأول للفصل الدراسي الثاني بلغت نسبة النجاح فيها للطلاب النظاميين والمنازل 73.75% وبلغ عدد من اجتاز امتحانات الفصل الدراسي الثانى للإعدادية العامة 48 ألف و467 طالباً من إجمالي عدد الطلاب المقيدين البالغ عددهم 66 ألف و816 طالبًا، لافتًا إلى أن عدد الطلاب المقيدين من طلاب المدارس الاعدادية المهنية بلغ 10 ألف و607 طالبا نجح منهم 8059 طالبًا بنسبة نجاح بلغت 89.68% فضلا عن نسبة نجاح الطلاب المكفوفين التي بلغت 50% والطلاب الصم وضعاف السمع نسبة 71%.