اهم الاخبار
الجمعة 19 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ورابط الحصول على نتائج الصف التاسع فى سوريا 2021.. تفاصيل

نتائج التاسع سوريا
نتائج التاسع سوريا 2021

ازدادت معدلات البحث مؤخرا في سوريا من قبل أولياء الأمور والطلاب عن نتائج الصف التاسع السوري لهذا العام، حيث انتهى الطلاب من أداء امتحاناتهم خلال الفترة الأخيرة، ويترقب الطلاب موعد إعلان النتيجة، ويبحث بعض الطلاب عن طريقة الحصول على المنحة التي كانت أعلنتها وزارة التربية والتعليم السورية، وأعلنت وزارة التربية والتعليم السورية أنه جاري رفع النتائج على موقع الوزارة الرسمي، بعد ما انتهت من جمع الدرجات ورصدها، لذلك يقدم موقع "الوكالة نيوز" رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا 2021 بالاسم ورقم الاكتتاب. 

موعد ظهور نتائج التاسع سوريا 2021 

صرحت وزارة التربية والتعليم السورية، أنه سيتم إعلان النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة وتحديدا في يوم الجمعة المقبل 16 يوليو 2021 ،عبر موقع وزارة التربية والتعليم السوري، ويمكن للجميع الحصول على النتيجة من خلال الدخول على الرابط الرسمي للوزارة وادخال الاسم ورقم الاكتتاب الخاص بالطالب، ويترقب الطلاب في كل من دمشق وحلب وحماة وحمص وإدلب والسويداء والرقة واللاذقية، وغيرها من المدن السورية معرفة معدلات دخول الصف العاشر بعد ظهور نتائج التاسع سوريا 2021. 

نسبة نجاح الصف التاسع في سوريا 2021

صرح وزير التربية والتعليم السوري "دارم طباع"، وزير التربية السوري أن نسب نجاح شهادة التعليم الأساسي " الصف التاسع" بلغت الـ 76.23%. 

ولكن بلغت نسبة نجاح الإعدادية الشرعية 91.6%، وستقوم الوزارة بتكريم الطلبة الأوائل في الشهادة الإعدادية بسوريا في مؤتمر صحفي رسمي سيتم نقله على القناة السورية الفضائية وفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم السوري.

برنامج الحصول على نتيجة التاسع سوريا 2021 

أعلنت وزارة التربية والتعليم انه سيتم اعلان نتائج الدورة التاسعة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية، كما أتاحت الوزارة لطلاب التاسع تحميل برنامج النتائج الامتحانية، والذي يمكن تنزيل البرنامج على الهواتف المحمولة لاستخراج النتيجة .

رابط وخطوات الحصول على النتائج التاسع سوريا 2021 

يمكن الدخول على الرابط الذي خصصته وزارة التربية والتعليم السورية و اتباع الخطوات التالية:

-يمكن الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السورية الرسمي من هنا

-ثم كتابة الاسم الثلاثي للطالب.

-ثم هي كتابة رقم الاكتتاب.

-ثم بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال المحافظة التابع لها.

-أخيرا يقوم الطالب بالنقر على كلمة نتائج التاسع سوريا 2021، وينتظر الطلاب لدقائق قليلة حتى يتم تحميلها.