اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على نتائج العاشر سوريا 2021

نتائج البكالوريا
نتائج البكالوريا سوريا 2021

بعدما قام الطلاب من انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية العامة الصف العاشر ، يبحثون عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية عن موعد ظهور نتائج الشهادة الثانوية، لأن كل طالب يحلم بكلية المفضلة لديه لكي تأهله الكلية بالعمل في وظيفة الذي يحلم بها، ولكن درجات شهادة الثانوية العامة ( الصف العاشر) هي التي تحكم إذا كان الطالب سيلتحق بالكلية المفضلة لديه أم لا.

وأطلق ماهر فرح مدير تربية ريف دمشق أنه قام بمناقشة سلالم تصحيح من أجل الحفاظ علي حق الطالب وانصافه، وتابع وقال إنه في العام الماضي كان يوجد مركز واحد بريف دمشق ولكن خلال هذا العام يوجد أربع مراكز وفائدة تعدد مراكز هي أنها تخفف من أعباء التنقل المدرسين مما يعود على ذلك في الايجاب بشأن دقة وسرعة في تصحيح أوراق الأمتحانات للشهادة الثانوية.

وفي هذا الصدد تابع وقال إنه سيتم الإلتزام بسلم التصحيح على الرغم أنهم يتفاجئهُ بالابداعات من الطلاب في أوراق إجابات إمتحانات للشهادة البكالوريا ، وقالت الاستاذة سهام سعد مدرسة الفلسفة على وجود نسب نجاح عالية.

تصحيح الامتحانات

وقال نور الغندور مدرس الفيزياء أنه يوجد لكل سؤال لجنة أو لجنتين خاصة بالتصحيح اوراق الامتحانات الثانوية العامة، ويوجد لجنة ثانية لتدقيق على تصحيح، ولجنة ثالثة على مراجعة لضمان ظهور نتائج البكالوريا في الوقت المناسب بكل دقة.

وفي هذا الإطار أشاد نائب موقع وزارة التربية والتعليم السورية بالمدرسين لأن يوجد الكثير منهم يعملون لأوقات طويلة وشاقة تكاد تصل ل 12 ساعة حتي يستطيعه  إلانتهاء في الموعد المحدد ، وسيتم الإنتهاء من تصحيح خلال الأيام المقبلة، وقال السيد الوزير درام طباع أن عمليات التصحيح يسير على ما يرام على حسب خطة ممنهجة واضاف قائلا إن امتحانات هذا العام يختلف عن الأعوام الماضية.

وتم وضع امتحانات خلال هذا العام في مستوي الطالب متوسط ، ووضع فقط سؤال أو سؤالين للطلاب المتفوقين ، حيث من قام بوضع امتحانات خلال هذا العام التزم بالتعليمات ، حيث وضع أسئلة تعتمد على الفهم والاستنتاج بنسبة 60٪ ، و 40٪ أسئلة تعتمد على الحفظ.

وموعد صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة السورية 2021 القسمين للادبي والعلمي ، اي ستظهر نتيجة خلال الأيام المقبلة ومن المرجح ظهورها قبل اليوم العاشر أي الخميس، والإستعلام عن نتائج بكالوريا سورية من خلال الموقع الرسمي الالكتروني 

http://Moed.gov.sy/site

اقرأ أيضا..