اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

سبب تأخر شفاء الفنانة دلال عبد العزيز.. وهل عملت بوفاة زوجها؟

الفنانة دلال عبد
الفنانة دلال عبد العزيز

مازال الكثير من الجمهور يتسأل عن حالة  الفنانة دلال عبد العزيز وهل عملت بوفاة زوجها الفنان سمير غانم أم لا، خاصة لأنها تشعر بوقوع مكروه له، بعدما أرسلت له عدة رسائل عبر ابنتيها النجمتين دنيا وإيمي، دون رد، وطلبها الاتصال به أكثر من للاطمئنان على صحته، ولكن دائما يقال لها أن سمير حالته غير مستقرة مثلها ولا يمكنه التحدث معها، وفي السطور التالية، ننشر لكم كافة المستجدات عنها وعن حالتها الصحية.

اخر تطورات الحالة الصحية لـ دلال عبد العزيز

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن الفنانة دلال عبد العزيز لا تزال في حاجة إلى الأكسجين والأجهزة التي تساعد عضلة النفس على أداء وظيفتها، موضحا أنها تعاني من متلازمة أعراض ما بعد كورونا، ولذلك لم تتماثل حالتها للشفاء بعد، وهى حاليا موضوعة على جهاز تنفس صناعي غير ثاقب بدون أنبوبة حنجرية.

كما أشار الدكتور محمد النادي إلى أنها تستطيع التنفس بدون جهاز التنفس، ولكن نسبة الأكسجين تنخفض عندها ومجهود النفس يزيد، ولذلك هى موضوعه عليه، متمنيا من الله الشفاء لها، كما أشار إلى أنه عن قريب يمكن التخلص من تلك الأجهزة، ولكن يأتي ذلك تدريجيا.

سبب تأخر شفاء دلال عبدالعزيز

قال الأطباء أن من هذه الأمراض جزء نفسي وآخر عصبي، وجزء يُصيب الجهاز التنفسي، وهو أكثر شيء يتم رصده، خاصة التليفات التي تحدث في الرئتين ما بعد الإصابة بكورونا، وتستجيب للعلاج في حالات كثيرة جدًا، لكن في بعض الحالات قد تمتد وتترك آثارا وصعوبة في التنفس، وصعوبة في الحركة، وكذلك أيضًا في تلقي الأكسجين، وبالتالي تظل هذه التليفات متواجدة وتحتاج وقتا طويلا للمعالجة والتعامل معها.

هل علمت دلال عبد العزيز بوفاة زوجها؟

قالت مصادر مقربة من الفنانة دلال عبد العزيز أن المريضة لا تعلم حتى هذه اللحظة بخبر وفاة زوجها سمير غانم، رغم مرور أكثر من 40 يوما على وفاته.

كما أشار إلى أن باتت تشعر برحيل زوجها، ولكنها تحاول أن تكذب إحساسها، ولذلك استغلت بعض لحظات استقرار وضعها الصحي لكتابة رسائل قصيرة إليه، وحاولت الاتصال به، ولكن ابنتيها دنيا وإيمي، أكدن لها أن والدهن حالته الصحية غير مستقرة، ولا تختلف كثيرا عن حالتها، بالإضافة إلى أنه غير قادر على الحديث، وتردد في حديثها الذي لا يطول كثيرا، قائلة: «أنا راضية بأمر الله».

هل من الجيد إخبار دلال عبدالعزيز بوفاة زوجها؟


ولكن الأطباء أخبروا ابنتيها بأهمية عدم تأكيد شعورها بوفاة زوجها، حتى لا يؤثر عليها ويقلل رغبتها في تلقي العلاج، مشيرا إلى أن شعور دلال ببقاء زوجها على قيد الحياة، سيجعلها متحمسة للعلاج والتعافي سريعا من أجل الخروج من المستشفى.

كما أشار إلى أنه من الظلم إخبار الفنانة دلال عبد العزيز بنبأ وفاة زوجها الآن، والأصح هو لابد من الانتظار حتى يتم خروجها من المستشفى، نظرا لما فيه من تأثير نفسي قوي على حالتها جسديا ومعنويا، لأن هذا الخبر  سيسبب لها صدمة شديدة، وسوف يضعف مناعتها.

والطريقة المثلى لأخبار دلال عبدالعزيز بوفاة زوجها، فهى يجب أن تنتظر عائلتها حتى تتعافى تماما، وكلما سألت عنه يكون الجواب إن حالته الصحية حرجة كي تتوقع خبر وفاته في أي لحظة ويأتي إعلان الخبر لها بالتدريج.

مرض الفنانة دلال عبد العزيز

ويذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز، لازلت تتلقى العلاج في المستشفى منذ أكثر من شهرين، بالتزامن مع إصابتها بفيروس كورونا، ثم معاناتها من تبعاته التي أثرت عليها بسبب تراجع نسبة الأكسجين في الدم.

وعلى جانب ثانٍ، يذكر أن الفنانة إيمي سمير غانم، ودنيا سمير غانم، يقومان بالدعاء لوالدتها يوميا، كما يحرصن على زيارة قبر والدهم الراحل الفنان سمير غانم، كل يوم جمعة.

جدير بالذكر أن الفنان الكبير سمير غانم، توفي يوم الخميس 20 مايو 2021، عن عمر ناهز 84 عامًا، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية،ةمنيجة إصابته بفيروس كورونا، ونقل على أثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات، واستمر اسبوعين يصارع المرض، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.