اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد إخفاء خبر وفاته.. تفاصيل رسالة دلال عبد العزيز لزوجها سمير غانم

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

 

أصيبت الفنان دلال عبد العزيز وأيضا زوجها الفنان الراحل سمير غانم بجائحة فيروس كورونا المستجد ، وتم نقلهما لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لحالتها حتى التعافي في نفس التوقيت ولكن ضمن مستشفيات مختلفة ، وتم اتخاذ ذلك القرار من قبل أفراد عائلتهم وذلك حتى لا تتدهور حالتهما الصحية.

ولكن وبالتزامن مع تقدمهما في السن تسبب لهما فيروس كوفيد_19 ، في ظهور أعراض الإصابة بشكل حاد ، وبدأَ في تلقي برتوكول العلاج المناسب لوضعهم الصحي وأيضا أحد لقاحات فيروس كورونا المستجد ، وفي  20 مايو الماضي.

وبعد ما يقرب من شهر من محاولات متعددة من الأطباء أن يشفى من ذلك الفيروس ويتماثل للشفاء وبسبب مضاعفات الإصابة والتي أدت إلى وجود خلل في وظائف الجسم وذلك من مشاكل في الكلى وصعوبة في التنفس ، توفى الفنان سمير غانم متأثراً بالإصابة بذلك الفيروس.

وذلك داخل غرفة العناية المركزة بعد وضعه على أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة أخرى للمساعدة في تحسن حالته ، واختار أفراد عائلتهإ خفاء خبر وفاته عن زوجته الفنانة دلال عبد العزيز ، وذلك حتى لا يتأثر وضعها الصحي بسبب الحزن الشديد الذي سيصيبها وخلال الفترة الحالية.

وعلى الرغم من أنها قد تعافت ولكنها تعاني من مضاعفات ما بعد الإصابة وذلك من تليف في الرئتين إلا أنها تحرص على السؤال بشكل متكرر على زوجها الفنان سمير غانم ، كما أنه قامت بكتابة إحدى الرسائل له.

وذلك لإعتقادها أنه مازال يتلقى الرعاية الطبية في إحدى المستشفيات ، وأيضا فإنها بدورها ورغم ظروف مرضها تترقب تحسن حالتها الصحية.

دلال عبد العزيز


وفاة الفنان سمير غانم

رحل عن عالمنا يوم الخميس والموافق 20 مايو الفنان الكوميدي سمير غانم ، بعد أيام طويلة قضاها في إحدى المستشفيات في منطقة المهندسين داخل غرفة الرعاية المركزة يتلقى الرعاية الطبية ، حتى تتحسن حالته ، ولكنه كان في مرحلة عمرية متقدمة الأمر الذي أدى إلى تفاقم الإصابة.

ومعاناته من ظهور الأعراض عليه بشكل أكثر حدة ، كما أن الفيروس تسبب أن يعاني بالتزامن مع وجود صعوبة في التنفس من مشاكل في الكلى ، الأمر الذي استدعى وضعه على عدة أجهزة أخرى غير جهاز التنفس الصناعي ، وذلك حتى ترفع نسبة الأكسجين.

 وكان أفراد عائلته من خلال الحسابات الخاصة بهم على منصات التواصل يطلبون الدعاء له بالشفاء العاجل ، ولكنه في النهاية وفاته المنية ، وبعد ذلك قامت ابنتيه دنيا وإيمي سمير غانم باختلاق أسباب مقنعة وذلك حتى يخبروا والداتهم عن سبب غيابهم عن زيارتها.

وذلك ضمن الفترة التي كانوا فيها في جنازة والداهم ، كما أنه قرروا عدم ارتداء ثياب الحداد أمامها ، كونهم اختاروا ألا تعلم بخبر وفاته وذلك حتى تتدهور حالتها الصحية ، بسبب الحزن ، كما أنهم تواصلوا مع إدارة المستشفى وذلك حتى يتم إخفاء الأمر عليها أيضاً من قبل الأطقم الطبية.

وقامت ابنتها إيمي سمير غانم بوضع منشور على باب غرفة العناية المركزة التي تمكث داخلها ، يفيد بأن المريضة لا تعلم بخبر وفاة زوجها.

دلال عبد العزيز


رسالة دلال عبد العزيز لزوجها سمير غانم

وكانت آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز ، أنها شفيت من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، وذلك من سلبية أخر مسحة تم إجراؤها لها من قبل الأطقم الطبية في المستشفى التي تتلاقى الرعاية الطبية فيها داخل غرفة العناية المركزة.


إلا أنه تعاني خلال الفترة الحالية ومنذ شفائها من ذلك الفيروس من تداعيات الإصابة ، حيث أن الجهاز التنفسي الخاص بها قد تأثر بشكل كبير وذلك من الفشل الرئوي نتيجة تلف الرئتين ، كما أن نسبة الأكسجين لديها منخفضة.

الأمر الذي استوجب وضعها بشكل متواصل على جهاز التنفس الصناعي وتلقي العديد من الأدوية ، التي تساعد على تحسن حالتها ، وتم الإعلان من قبل أفراد عائلتها ومنهم الإعلامي رامي رضوان عن تحسن حالتها الصحية بشكل تدريجي.

 ولكن بعد ذلك قامت ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم وأيضا إيمي سمير غانم بالطلب من الجمهور الدعاء لها بالشفاء العاجل ، ولكن وعلى الرغم من أنها تعاني من مضاعفات ما بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير والذي أدى إلى تدهور حالتها الصحية.

إلا أنها وبصفة مستمرة تطلب من أفراد عائلتها اخبار بالوضع الصحي لزوجها الفنان سمير غانم كونها مازالت لا تعلم بخبر وفاته ، وكان آخر ما طلبتهم منهم بناء على ما قاموا بدورهم بمشاركته مع الجمهور من خلال مواقع التواصل ، أنها تريد الإطمئنان عليه.

وأيضا تتمنى شفائه وأيضا رؤيته ، كما أنها طلبت منهم أوراق وأيضا قلم وذلك حتى تكتب له رسالة ، واتخذ أفراد عائلتها قرار إخبارها بخبر وفاة زوجها الفنان الراحل سمير غانم وذلك بعد خروجها من المستشفى وعودتها للمنزل مرة أخرى.

دلال عبد العزيز

دعاء رواد مواقع التواصل ل دلال عبد العزيز

وتصنف الفنانة دلال عبد العزيز ، أنها من أبرز الفنانات في تاريخ الدراما والسينما المصرية ، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، يدعوا لها الكثيرون من متابعيها بالشفاء العاجل ، وذلك من خلال الصفحات الخاصة بأفراد عائلتها ، ممن يطلبون بدورهم الدعاء لها.


حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً"الله يشافيها ويرحم الفنان سمير غانم ويجعل مسكنه الجنة" ، بينما كتبت متابعة أخرى ، قائلة "ربي  يشافيها ويعافيها إن شاء الله ويرحم  زوجها وغفر له ويسكنه فسيح جناته ويجعل مثواه الجنه يارب العالمين" ، وأيضا كتب متابع آخر قائلاً " لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم الله يشفيها ويعافيها.

ويرحم سمير غانم" ، كما كتبت متابعة أخرى ، قائلة " اللهم رب الناس اذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما " ، وذلك من تعليقات رواد مواقع التواصل على آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز.