اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مي عبدالحميد : سداد ١٥% للوحدة بقيمة ١.١ مليون مبادرة غير مسيوقة

الوكالة نيوز

وضحت مي عبد الحميد  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أن مبادرة البنك المركزي غير مسبوقة حيث سعر الفايدة تقريباً غير موجود كما أن سيتم سداد ١٥ % دفعة مقدمة كحد أدنى من قيمة الوحدة السكنية التي تبلغ ١.١ مليون جنية لمنخفضي الدخل بمرتب يقارب ٦ ألاف جنية للعائلة و ٤ ألاف للأعزب شهرياً و سداد ٢٠ % للوحدة السكنية التي تبلغ قيمتها ١.٤ مليون جنيه.

مبادرة بقيمة ٥٠ مليار 

و أشارت ، أن هناك مبادرة  بقيمة ٥٠ مليار لمتوسطي الدخل بما يقارب راتب ١٤ ألف جنية للعائلة و١٠ ألاف جنية للأعزب بالشهر حيث سيتم سداد ٨ % من البنك المركزي ولكن هذا خاص لإسعار الوحدات الأعلى.

وأكدت مي عبد الحميد ، أنه قريباً سينزل إعلان بعد العيد عن وحدات جاهزه في أماكن مختلفة أسعارها تتراوح من ١٦٥ ألف لحد ٣١٠ ألف جنية وذلك لمنخفضي الدخل و الوحدات جميعها موجودة وسوف يتم طرح وحدات جديده قريباً لتكون متوفر لكل الشرائح.

وذكرت “ عبد الحميد ” ، أن فكرة  الوحدات غير كاملة التشطيب غير ناجحة وخصوصاً في المشاريع مما يجعل المكان عشوائي لفترة كبيرة ولذلك صدر قرار بإنهاء تشطيب جميع المشاريع والشقق والفلل و ذلك لتشجيع المطورين ان يعرضو وحدات مشطبه وهذا يسهل عدم التأخير باستلام الوحدة .

وأردفت ، أنه للنقل من مبادرة ٨ % إلى ١٥ % بشرط أن تنطبق عل الشخص شروط منخفضي الدخل ، مؤكدة أن البنك سيقوم تلاقئي بنقلهم للمبادرة الجديدة سيقو بعمل إعادة جدولة لتقليل الأقساط.

وبينت في مداخلتها الهاتفية في برنامج “ كلمة أخيرة ” المذاع على قناة “ On” ، أن أصحاب الأعمال الحرة يجب ان يأتو بشهادة توضح متوسط الدخل الشهري والسنوي لهم و يتم تأكيد ذلك عن طريق إيصال الكهرباء والموبايل ثم يتم  ضرب الرقم بثابت معين  لمعرفة الدخل التقريبي .

وأكملت ، أنه عند التقديم على وحدة جاهزة سيتطلب الأمر شهر للفرز ثم تبدأ إجراءات الإستعلام ومن المفترض ان يستلم  الوحدة بعد ٣ أشهر ، وأشارت أن البنك لن يصرف أي مبلغ من المبادرة إلا إذا كانت الشقة مموله و متشطبة.

اقرأ أيضا..