اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

يورو 2020.. أربعة نجوم يشعلون سوق الانتقالات الصيفية

الوكالة نيوز

أرسلت الأندية العالمية الكبرى كشافيها بأعداد كبيرة لحضور 51 مباراة في بطولة يورو 2020 ، من باكو إلى ويمبلي ، بحثًا عن الحدث الكبير التالي.

وهنا السؤال، هل ترغب في اختيار مهاجم جديد؟ لماذا لا تحاول تقديم عرض لمهاجم باير ليفركوزن باتريك شيك.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا خمسة أهداف في بطولة أوروبا 2020 لجمهورية التشيك وهو المجموع الذي لم يتفوق عليه سوى كريستيانو رونالدو.

أو ماذا عن الاستثمار في موهبة مثيرة مثل ميكيل دامسجارد؟ يقال إن ليفربول أبدى اهتمامه بلاعب خط الوسط المقدر ب 34 مليون جنيه إسترليني.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا هدفين مذهلين للدنمارك من محاولة بعيدة المدى ضد روسيا في دور المجموعات وضربة حرة رائعة لتتقدم ضد إنجلترا في نصف النهائي.

في نافذة الانتقالات ، ستجد العديد من اللاعبين الذين تألقوا وسيهتمون بالانتقال إلى مكان آخر. ولكن يجب الإسراع في المفاوضات.

وسلطت صحيفة ’’إكسبريس’’ البريطانية أربعة لاعبين يمكنوا أن يكونوا محور سوق الانتقالات بعد البطولة.

 

1- مانويل لوكاتيللي (إيطاليا)

مثال ممتاز للاعب ربما لم يحظى بتقدير كبير إلا من قبل مشجعي دوري الدرجة الأولى الإيطالي حتى الآن.

وبدأ لوكاتيلي مسيرته المهنية في ميلان بعد أن ظهر لأول مرة في سن 18 وسرعان ما تم دعمه كخليفة طويل الأمد لريكاردو مونتوليفو.

لكنه وجد نفسه أمام فرصًا محدودة تحت قيادة فينتشنزو مونتيلا وتوجه على سبيل الإعارة إلى ساسولو لموسم 2018-2019 ، حيث أثار إعجابه واستقر هناك.

منذ ذلك الحين ، يُنظر إلى لاعب الوسط على أنه أحد أفضل اللاعبين الإيطاليين في مركزه.

وكانت هذه بالتأكيد وجهة نظر روبرتو مانشيني ، الذي فضل لوكاتيللي على ماركو فيراتي في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا ، وقد رد على الثقة التي أظهرها ، حيث سجل هدفين في فوز ساحق بنتيجة 3-0 على روسيا.

وجذبت عروضه اهتمام يوفنتوس ، في حين زعم رئيس ساسولو جيوفاني كارنيفيلي أن آرسنال قدم عرضًا كبيرًا للاعب البالغ من العمر 23 عامًا.

ومع اعتقاد الفريق الإيطالي بأنه يطلب 30 مليون جنيه إسترليني مقابل خدماته ، فلا شك أن أهدافه الثلاثة في البطولة قد عززت سمعته.

2- داني أولمو (إسبانيا)

تسبب لويس إنريكي في إثارة بعض الذعر بين مشجعي إسبانيا والنقاد عندما اختار عدم ضم أي من لاعبي ريال مدريد إلى فريقه في بطولة أوروبا 2020.

لكن إدراج لاعبين مثل أولمو ، الذين يلعبون كرة القدم خارج إسبانيا ، أثبت صحة وجهة نظر مدرب لاروخا فيما يتعلق باختياراته.

وانتقل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا ، والذي بدأ حياته المهنية كشاب في أكاديمية لا ماسيا الشهيرة في برشلونة ، إلى دينامو زغرب لمدة أربع سنوات قبل أن ينتقل إليه آر بي لايبزيغ في عام 2020.

وسجل صانع الألعاب بداية مفاجئة في المباراة الافتتاحية واحتفظ بمكانه في كل مباراة حتى خروج إسبانيا من الدور نصف النهائي.

كما أنه منح تمريرة رائعة لألفارو موراتا سجل من خلالها هدف التعادل لإسبانيا ضد إيطاليا ، وبالإضافة إلى الهدفين اللذين سجلهما في الفوز 5-3 على كرواتيا ، وهو ما أوضح رؤية صانع الألعاب وإبداعه على الكرة.

وسيستغرق الأمر عرضًا كبيرًا للايبزيغ للنظر في بيع اللاعب الإسباني ، لكن هناك شعور بأن أولمو سينتقل في النهاية إلى أندية أكبر ، حيث يحرص كل من برشلونة وبايرن ميونيخ على ضمه.

 

3- كاسبر دولبرج

كان هناك حديث عن ضم أياكس أمستردام لزلاتان إبراهيموفيتش الجديد عندما ظهر دولبرج على الساحة في عام 2016 ، بعد أن وصل من فريق سيلكبورج الدنماركي.

ولم يفعل المهاجم المميز الكثير لتهدئة الضجة المحيطة به ، حيث سجل 23 هدفًا في مشواره الأول في ملعب يوهان كرويف أرينا.

ولكن عندما قدم نادي نيس الفرنسي عرضًا بقيمة 18 مليون جنيه إسترليني للمهاجم في عام 2019 ، لم يستطع أياكس رفضه.

كان معدل أهدافه في فرنسا ثابتًا إن لم يكن مخيبًا بعض الشيء حيث عانى الفريق الفرنسي تحت قيادة باتريك فييرا الموسم الماضي.

في يورو 2020 ، تألق دولبرج بصورة ملفتة للنظر مع الدنمارك وقادها لنصف النهائي كما أنه أبدع في فوز فريقه الرائع بنتيجة 4-0 على ويلز.

وشكّل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا خطرًا على مدافعي إنجلترا قبل أن يختفي بشكل مفاجئ عند مرور ساعة.

ونظرًا لشكله ومكانته القوية ، فمن المؤكد أن وكيله سيقدم بعض العروض هذا الصيف من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

4- دينزل دومفريس (هولندا)

لا شك بأن هولندا قد أصيبت بخيبة أمل من طريقة خروجها من البطولة بعد أن خسر الفريق المكون من 10 رجال 2-0 أمام جمهورية التشيك في دور الـ16.

هذا على الرغم من حقيقة فوز فريق فرانك دي بوير في جميع مباريات المجموعة الثلاث بنتيجة تراكمية 8-2 بمرحلة المجموعات.

لكن أحد الأضواء الساطعة في البطولة كان العروض الرائعة من الظهير الجناح دينزل دومفريز ، الذي قدم الطاقة والإبداع من خلال غزواته على الجانب الأيمن.

ويلعب اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا حاليًا مع بي إس في أيندهوفن في الدوري الهولندي ، لكنه بالتأكيد جذب انتباه الأندية الكبرى في أوروبا ، حيث سجل هدفين في أربع مباريات.

كما سجل اللاعب موسمًا رائعًا في هولندا مع ناديه ، الذي ساهم بهدفين وصنع ست تمريرات حاسمة في 29 مباراة بالدوري.

مع وجود شرط جزائي يسمح له بالمغادرة مقابل 15 مليون يورو فقط ورغبة إيفرتون في ضمه للتقارير، يعترف روجر شميدت ، مدرب ايندهوفن ، بأنه من المرجح أن يغادر.

وقال شميدت لمجلة ’’نوس’’ الإخبارية الهولندية: ’’هكذا تسير الأمور في كرة القدم ، خاصة في أيندهوفن ، نخسر لاعبًا أو اثنين من اللاعبين الجيدين كل عام’’.

وتابع: ’’لقد كان واضحا بالنسبة لي لبعض الوقت أن دونييل ودينزل من المحتمل أن يغادروا’’.