اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة إنجلترا ضد إيطاليا في نهائي يورو 2020

 مباراة إنجلترا ضد
مباراة إنجلترا ضد إيطاليا

تقدم الوكالة نيوز لقرائها خدمة مميزة وهي موعد مباراة إنجلترا وإيطاليا، التي من المقرر أن يحتضنها ملعب ويمبلي في نهائي أمم أوروبا يورو 2020.

موعد مباراة إنجلترا ضد إيطاليا

وتقام مباراة نهائي يورو 2020 بين إنجلترا وإيطاليا غدا الاحد في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ويذاع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020 عبر قناة beIN Sports HD 2 Max .

التقي المنتخبان من قبل في 27 مباراة، منتخب إيطاليا نجح في الفوز في 10 مباريات، فيما فاز منتخب إنجلترا في 8 مباريات، وحدث التعادل 9 مرات ، وكانت اخر مباريات بين المنتخبين في بطولة رسمية  فى مونديال البرازيل 2014.

لكن على مستوى كأس أمم أوروبا 2020 التقى المنتخبان من قبل مرتين فقط وكان لـ منتخب إيطاليا النصيب فى الفوز فى المبارتين.

وكانت المباراة الثانية تجمع منتخب إيطاليا بمنافسة منتخب إنجلترا فى يورو 2012 الذي توج به المنتخب الإسباني على حساب الطليان برباعية نظيفة .

وجمعت المباراة الثانية بين إيطاليا وإنجلترا فى ربع نهائي أمم أوروبا 2012 والذي احتضنتها بولندا وأوكرانيا، وانتهت المباراة بين الطليان والإنجليز بالتعادل السلبي فى وقتها الأصلي والإضافي ليحتكم المنتخبان غلى ضربات الجزاء لتفوز إيطاليا 4-2. 

أبرز المواجهات بين المنتخبان الإيطالي والإنجليزي 

1934  موقعة هايبري 

وصل المنتخب الإيطالي إلى ستاد "هايبري" في لندن لخوض أول مباراة بعد فوزه بلقب كأس العالم 1934 ، وكانت المباراة بمثابة "نهائي" غير رسمي في مواجهة المنتخب الإنجليزي الذي لم يكن قد شارك حتى في مونديال 1934 .

وتسبب تدخل عنيف في كسر قدم المدافع الإيطالي لويس مونتي ليمهد الطريق بهذا نحو تقدم المنتخب الإنجليزي بثلاثة أهداف.

وخرج اللاعب في النهاية قبل نهاية الشوط الأول ، تاركا إيطاليا بعشرة لاعبين ، واستمر الجانبان في انتقامهما بوابل من اللكمات والركلات وكسور العظام. ورغم النقص العددي في صفوف المنتخب الإيطالي ، كاد الفريق ينتزع التعادل بعد ثنائية جوزيبي مياتزا في الشوط الثاني لكن المباراة انتهت بفوز إنجلترا 3 / 2 .

1977 فوز إنجلترا ليس كافيا 

مرة واحدة فقط تغلب فيها المنتخب الإنجليزي على نظيره الإيطالي في مباراة رسمية ، ولكن حتى هذا الفوز في 1977 لم يكن كافيا لتبلغ إنجلترا نهائيات كأس العالم 1978 .

وحجزت إيطاليا بطاقة التأهل الوحيدة من خلال التفوق في فارق الأهداف وذلك بعدما خاض الآزوري مباراته قبل الأخيرة بالتصفيات أمام إنجلترا ، التي كانت تخوض آخر مباراة لها في التصفيات ، وكانت تحتاج إلى فوز كبير.

ومنح هدفا كيفن كيجان وتريفور بروكينج الفوز 2 / صفر للإنجليز وجعلهم يتفوقون بنقطتين على إيطاليا لكن الآزوري كانت لديه بطاقة متبقية للعب ومن خلال فوز سهل 3 / صفر على لوكسمبورج ، تأهل الآزوري للنهائيات التي أقيمت بالأرجنتين في الصيف التالي.

1990  إيطاليا توقع بأناقة 

لم يكن أي من الفريقين يرغب في خوض المباراة الفاصلة على المركز الثالث في كأس العالم 1990 بإيطاليا ، ولكن الآزوري صاحب الأرض هو من حقق الفوز 2 / 1 .

وأطاحت الأرجنتين بإيطاليا من المربع الذهبي بركلات الترجيح في نابولي كما تغلب منتخب ألمانيا الغربية على إنجلترا بركلات الترجيح.