اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد اول ايام شهر ذو الحجة ويوم عرفة 2021

الوكالة نيوز

يتسائل الكثير من المواطنين حول موعد اول ايام شهر ذو الحجه ويوم عرفة 2021، وكان ذلك محل انشغال الكثير من المواطنين فى مصر وجميع الدول العربية، حيث تشهد الفترة القادمة استطلاع شهر ذو الحجة الخاص بالعام الهجري لعام 2021، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» اول ايام شهر ذو الحجة ويوم عرفة لعام 2021.


استطلاع شهر ذى الحجة 2021


تشهد الساعات القليلة القادمة استطلاع شهر ذى الحجة 2021 الخاص بالعام الهجري 1442، وذلك للتعرف على بداية شهر ذى الحجة ويوم عرفة، حيث يتم استطلاع اول ايام شهر ذى الحجة للعام الهجرى 1442، من خلال هلال نهاية شهر ذى القعدة، وذلك يتم يوم التاسع والعشرين من الشهر حتى يتم معرفة إذا كان الشهر كاملا ام لا، حيث انه من المتوقع أن يتم استطلاع شهر ذى الحجة فى الفترة القصيرة القادمه فى جميع الدول العربية.

وفى ذلك الإطار، أعلنت دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، أنه فى الفترة القصيرة القادمة سيتم استطلاع هلال شهر ذى الحجة الخاص بالعام الهجري 1442، وأنه سيتم اليوم الجمعة الساعة التاسعة مساء لعام 2021، حيث أكدت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية أن الرؤية الشرعية للشعور العربية تتم فى التاسع والعشرين من الشهر الذى يسبقه، وذلك لمعرفة إذا كان الشهر كاملا ام لا.


اول ايام شهر ذى الحجة 2021

يتم تحديد بداية شهر ذى الحجة من خلال الرؤية الشرعية لهلال نهاية شهر ذى القعدة لمعرفة إذا كان الشهر كاملا ام لا، ومن المقرر أن يتم معرفته خلال الساعات القادمة، ومع ذلك سنجد بداية شهر ذى الحجة يوم الأحد وهذا ما سيتم تأكيده خلال الفترة القليلة القادمه.

وأعلنت مصادر في المملكة العربية السعودية، عن تعذر رؤية هلال شهر ذو الحجة لهذا العام في مراصد تمير، وبهذا يصبح يوم غد السبت المكمل لشهر ذي القعدة، وعليه يصبح يوم الأحد 11 يوليو هو أول أيام شهر ذي الحجة لهذا العام، ومن المتوقع أن تصدر المحكمة العليا السعودية بياناً رسمياً فيه هذا الخصوص.