اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بث مباشر مباراة الأهلى والمقاولون العرب.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

الأهلى والمقاولون
الأهلى والمقاولون العرب

يلتقى فى التاسعة مساء اليوم الخميس الأهلي مع المقاولون العرب فى المباراة المؤجلة بينهما من منافسات الاسبوع السادس والعشرين لبطولة الدورى الممتاز لكرة القدم .

وتذاع مباراة الأهلى والمقاولون العرب على قناة اون تايم سبورت .


ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 45 نقطة من 21 مباراة بينما يتصدر الزمالك برصيد 61 نقطة من 27 لقاء.

ويتبقى للأهلي 7 لقاءات مؤجلة يخوضها على التوالي قبل انطلاق الجولة 29 للدوري أمام المقاولون العرب ثم مصر المقاصة ثم البنك الأهلي والإنتاج الحربي وأسوان ووادي دجلة وسيراميكا كليوباترا.

ويسعى الأهلي للفوز بهذه المؤجلات السبع للوصول إلى 66 نقطة وهو ما يضمن الصدارة للأهلي حتى في حالة فوز الزمالك على غزل المحلة في اللقاء المؤجل.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عن هذه المباريات المؤجلة مؤكدا أنها مرحلة مهمة للغاية للفريق بالدوري مع وجود صعوبات وتحديات مثل غياب لاعبي المنتخب الأولمبي.

وأشار إلى أن الأهلي فريق بطل واعتاد على هذه الظروف ويستطيع أن يتعامل معها بهدوء وهو المفترض فهذه المرحلة تحتاج للتركيز والحسم.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة في مواجهة المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس خاصة أن الفريق يصارع من أجل البقاء بالدوري ويحتل المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن أسوان صاحب المركز السادس عشر أول مقاعد الهبوط.

تاريخ مباريات الأهلى والمقاولون


والتقى الأهلي مع المقاولون العرب فى 75 مباراة، وتعود المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالممتاز.

و حقق الأهلي الفوز في 53 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 15 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

وتعتبر مباراة الأهلي والمقاولون التي جمعت الفريقين في 28 أكتوبر 2002، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-2، هى  أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين وهي المباراة التي شهدت نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المقاولون العرب في131 مناسبة في تاريخ مواجهات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون العرب بتسجيل 43 هدفًا في شباك الأهلي.

ويعد أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف.

التشكيل المتوقع لـ الأهلي في مواجهة المقاولون


ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي
في خط الدفاع: على معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق
في خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، محمد مجدى أفشه
في خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، محمد شريف، حسين الشحات

تشكيل المقاولون العرب المتوقع


ومن المتوقع أن يخوض المقاولون العرب المباراة بقيادة عماد النحاس بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: حسن محمود شاهين. خط الدفاع : أمير عابد – محمد سمير – خالد الحسيني – أحمد عبدالعزيز. خط الوسط : محمد مجلي – محمد رزق – أحمد الشيمي – عبدالله ياسين – أحمد داوودا. والهجوم : لويس إدوارد.