اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد عيد الأضحى المبارك 2021

موعد عيد الأضحى المبارك
موعد عيد الأضحى المبارك 2021

يواصل العديد من المصريين عمليات البحث عن موعد عيد الأضحى المبارك 2021، مما جعله يتصدر محركات البحث المختلفة من بينها المحرك الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية.

موعد عيد الأضحى المبارك

وفي نهاية شهر يوليو القادم يحل موعد عيد الأضحى المبارك، وذلك حسبما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق. موعد عيد الأضحى المبارك 2021 وأكد المعهد المختص بهذا الشأن، أن موعد عيد الأضحى 2021 في مصر، يوافق يوم الثلاثاء 20 يوليو المقبل 2021، وفقا للحسابات الفلكية، وهو اليوم الذي سيوافق 10 ذو الحجة 1442هجريا.

احتفال عيد الأضحى المبارك 2021

ويتم تحديد موعد عيد الأضحى، وفقا لتحديد موعد أول أيام ذو الحجة للعام الهجري الجاري، ويوافق أول أيام شهر ذو الحجة 1442 هجريا الأحد 11 يوليو المقبل فلكيا، كما تكون وقفة عيد الأضحى، هي وقفة عرفات 2021 يوم الاثنين الموافق 19 يوليو المقبل فلكيا. موعد عيد الأضحى المبارك 2021 وعيد الأضحى يقوم القادرين من المسلمين فيه بالتضحية وتوزيع اللحوم على الفقراء، والذي يبدأ موعد الذبح في عيد الأضحى المبارك شرعًا هو من بعد صلاة العيد يوم النحر إلى غروب الشمس من آخر يوم من أيام التشريق وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، وبالتالي تكون أيام الذبح أربعة: يوم العيد بعد الصلاة، وثلاثة أيام بعده، ويفضل أن تكون بداية وقت الذبح بعد صلاة العيد لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (من ذبح قبل الصلاة فإنما يذبح لنفسه، ومن ذبح بعد الصلاة والخطبتين فقد أتم نسكه وأصاب السنة). وعلى من تجب عليهم أضحية عيد الأضحى المبارك 2021، ذهب جمهور العلماء، ومنهم الإمامان الشافعي وأحمد بن حنبل إلى أن الأضحية سنة، مؤكدة على كل قادر عليها من المسلمين، وذهب أبوحنيفة إلى وجوبها ويروى ذلك عن مالك، وفي المسند أنه صلى الله عليه وسلم قال: "من كان له سعة ولم يضح فلا يقربن مصلانا". موعد عيد الأضحى المبارك 2021 وفي الحديث بيان مشروعية الأضحية، وهي ثابتة بالكتاب والسنة وقد أجمع المسلمون على مشروعيتها لقوله تعالي (فصل لربك وانحر)، قال قتادة وعطاء وعكرمة وغيرهم المراد: صلاة العيد ونحر الأضحية. ولا شك في عموم الآية لكل صلاة وكل ذبح، والمسلم مأمور بأن يخلصهما لله تعالى. موعد عيد الأضحى المبارك في المغرب 2021