اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف علي الشروط المطلوبة للتقديم الى الكلية الجوية 2020 

الكلية الجوية
الكلية الجوية

انشئت الكلية الجوية عام 1951 وتعتبر من الكليات العسكرية المصرية للتدريب على الطائرات المقاتلة وتعد من أحد الكليات العسكرية العريقة في الشرق الأوسط وتخرج ضباط اكفاء قادرين علي تحمل المسئولية ومواجهة احدث التحديات في مجال الطيران .

وتستقبل الكلية الجوية جميع ملفات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية حيث يقوم الطالب بشراء ملف التقديم الخاص بالطالب ومدونة فيها المعلومات العامة التي يجب توافرها لدي الطالب كي يتمكن من الالتحاق بالكلية الجوية.

وتكون مدة الدراسة بالكلية الجوية ثلاث سنوات يدرس فيها الطالب علوم عسكرية عامة وعلوم إدارية وانسانية  وعلوم الطيران والملاحة الجويـة كما يمنح خريج الكلية الجوية بكالوريوس الطيران وشارة الطيران ويمنح رتبة ملازم طيار تحت الاختبار .

ويمنح خريج الكلية الجوية " فرع الملاحة " بكالوريوس الملاحة الجوية وشارة الملاحة الجوية ويمنح رتبة ملازم جوي تحت الاختبار ويمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية في الحصول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه.

ويجب علي جميع طلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الجوية 2020 الالتزام بالشروط التالية :-

- تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وأصحاب الشهادات المعادلة، كما أنه لا يزيد سن المتقدم عن 22 عام.

- تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على مجموع من 70% أو أكثر.

- يجب أن يكون الطالب ووالده وأجداده حاملين الجنسية المصرية وغير مكتسبين الجنسية المصرية.

- يجب أن يكون الطالب المتقدم حاصل على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وفق الشروط والمجموع المحدد من جانب مكتب التنسيق في الكلية الجوية.

- يجب أن يكون الطالب المتقدم قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

الكلية الجوية- يجب أن يكون الطالب المتقدم حسن السير والسلوك وليس له سوابق.

- يجب أن لا يكون الطالب المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو مخلة للشرف

- يجب أن يكون الطالب المتقدم للكلية الجوية غير متزوج أو كان قد سبق له الزواج من قبل.

- يجب أن لا يكون الطالب المتقدم قد أعفى من الخدمة العسكرية بسب عدم اللياقة الطبية.

والجدير بالذكر ان المصروفات الخاصة بالكلية الجوية، تتراوح ما بين 8000 الي 9000 جنيه مصري وهى مصروفات يقوم الطالب بدفعها مرة واحدة، وتتغير المصروفات على حسب قرارات الكلية الجوية، لكل عام دارسي .

خلود عاشور

تعرف على شروط قرض العشىرين بطة والشروط المطلوبة للأسر الفقيرة