اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بيان لمرشحي رئاسة ليبيا: المصالحة الوطنية خيار وطني جامع لا تراجع عنه

أكد بيان مشترك صادر عن عدد من مرشحي رئاسة ليبيا، على أن المصالحة الوطنية هو خيار وطني جامع لا تراجع عنه. وصدر البيان، فى ختام اجتماع عُقد اليوم الثلاثاء، بين عدد من المرشحين لانتخابات رئاسة ليبيا، منهم فتحي باشاغا، وخليفة حفتر وعارف النايض، وأحمد معيتيق، والشريف الوافي، وعبد المجيد سيف النصر، ومروان عميش، بحسب قناة العربية .

محكمة ليبية تقرر استبعاد المشير خليفة حفتر من انتخابات الرئاسة

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة الزاوية الليبية، مساء اليوم الثلاثاء، قرارا باستبعاد المشير خليفة حفتر، من قائمة المرشحين لانتخابات الرئاسة، المزمع عقدها فى 24 ديسمبر المقبل. وبثت قناة ليبيا الأحرار الخاصة، لقطات فيديو توثق لحظة إعلان قضاة محكمة مدينة الزاوية الابتدائية قبول الطعن المقدم في حفتر واستبعاده من قائمة المرشحين، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

مستشار حفتر: حكومة الدبيبة تمارس مراهقة سياسية..وتضلل الشعب بشعارات زائفة

شن عز الدين بو الخنة الدرسي مستشار المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية والقيادي بحزب الكرامة هجوماً شديداً علي حكومة عبد الحميد الدبيبة المسحوبة منها الثقة من قبل مجلس النواب الليبي مشيراً الي انها تسعي الي تغفيل الشعب من خلال شعارات زائفة ومضللة بما يؤكد اننا امام مراهقة سياسية لرئيس حكومة انتهت ولايته

قائد الجيش الليبي : قواتنا تصدت لمشروع التيارات المتطرفة

أكد المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي أن قواته تمكنت من التصدي لمشروع التيارات المتطرفة . وقال حفتر فى كلمة له اليوم الاثنين : مستعدون للعمل مع أي جهة تعمل من أجل تحقيق المصالحة في ليبيا. وأضاف : وجهنا ضربات قاسية للإرهاب في ليبيا مشددا على أن النصر الذي حققه الجيش الليبي بفضل دعم الشعب .

خليفة حفتر يحث الليبيين على المشاركة بكثافة في الانتخابات المقبلة

حث المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي جميع الليبيين على ضرورة المشاركة بكثافة فى الانتخابات المقبلة . وأكد خلال تصريح صحفي اليوم السبت على أن الشعب الليبي سيقف بقوة ضد من يحاول منعه من ممارسة حقه الانتخابي . الانتخابات الليبية وفى وقت سابق من اليوم أعرب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون