اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية السعودية: المملكة ترحب بتبني مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار بغزة

الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن ترحيب المملكة بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وصفقة لتبادل الرهائن، والعودة إلى المفاوضات السياسية لإيجاد حلول مستدامة للأزمة في غزة تنهي المعاناة الإنسانية في القطاع.

وأكدت المملكة أهمية التزام جميع أطراف الأزمة بإنهاء الحرب التي طال أمدها، مجددةً دعمها التام لكل الجهود الدولية للوصول إلى وقفٍ مستدام لإطلاق النار وحل القضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية وبما يُسهم في استقرار المنطقة ويدعم تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وفي السياق، قال سامي أبو زهري القيادي في حماس لوكالة رويترز اليوم، إن حماس وافقت على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار ومستعدة للتفاوض بشأن التفاصيل، مضيفا أن الأمر متروك لواشنطن لضمان التزام إسرائيل به.

وأضاف أن حماس تقبل قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بوقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية وتبادل الرهائن بالمعتقلين الذين تحتجزهم إسرائيل.

وتابع أبو زهري إن "الإدارة الأمريكية أمام اختبار حقيقي لتنفيذ التزاماتها في إجبار الاحتلال على إنهاء الحرب فورا تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي".