اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من جنوده جنوبي غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط و3 عسكريين إثر انفجار عبوة ناسفة تسببت في انهيار مبنى تحصنوا به في مدينة رفح بقطاع غزة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "الرائد تال بيشفيلسكي (شاولوف)، والرقيب إيتان كارلسبرون، والرقيب ألموغ شالوم، والرقيب يائير ليفين، المقاتلين في دورية جفعاتي، سقطوا أمس في انفجار مبنى محاصر في رفح، لترتفع حصيلة قتلى الجيش إلى 650 منذ 7 أكتوبر.

وبالأمس، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عن تفجير منزل مفخخ بداخله قوة إسرائيلية في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

وقالت القسام في بيان: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح وفور وصول قوة الإنقاذ دكّ مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

انهيار مبنى 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بانهيار مبنى على قوة من الجيش في رفح، وهبوط طائرة مروحية لإجلاء القتلى والمصابين في صفوف الجيش مع تواصل الاشتباكات والقصف المدفعي في محيط سوق الحلال برفح.

وأفادت قناة الأقصى الفلسطينية، بأن حادث أمني خطير وقع لقوات الاحتلال أسفر عن قتلى وجرحى خلال كمين أعدته المقاومة في منطقتي بيت حانون والزنه.

وأشارت "الأقصى" إلى أن هناك اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة وقوات الاحتلال جراء استهداف قوة صهيونية راجلة.

وذكر إعلام إسرائيلي أن المروحيات التابعة لوحدة الإنقاذ 669 تهبط في عدد من المستشفيات بعد الحدث الأمني الصعب في رفح.

وأوضح موقع "إسرائيل" بلا رقابة" العبري، أن حادث رفح نتج جراء انهيار مبنى في قطاع غزة مكون من 4-5 طوابق فيه جنود من "جيش" الاحتلال.

ولفتت مصادر عبرية إلى سقوط أربعة قتلي على الأقل ونحو 10 جرحى، ستة منهم في حالة متوسطة إلى خطيرة، من مقاتلي لواء "جفعاتي".