اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تفاصيل مرض الإعلامية لميس الحديدي وسر ارتدائها النظارة

الوكالة نيوز

تصدرت الإعلامية لميس الحديدي تريند موقع بحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تصريحاتها عن حياتها ومهنتها والتحديات التي واجهتها، بالإضافة إلى أسرتها وعائلتها، والتي كشفت عنها لأول مرة وتفاجأ بها الجمهور.

تصريحات الإعلامية لميس الحديدي

كشفت الإعلامية لميس الحديدي لأول مرة عن خبر صدم جمهورها ومتابعيها، وتحدثت عنه وهى باكية وهو إصابتها بمرض السرطان، إذ قالت: "لما بييجى كانسر لحد بستخبى، ومش بحب أتكلم عليه".

 

كما تحدثت الإعلامية لميس الحديدي فى تصريحاتها، عن تفاصيل مشوارها المهنى والتحديات التى واجهتها هى وأسرتها.

وقالت الإعلامية لميس الحديدى: البعض قال لى إنك شخصية قوية وحادة أحيانا والبعض الآخر ذكر أنكِ بسيطة ومتواضعة وأحيانا لديكِ "حتة" حزن، وأنكِ شخصية تحمل كل هذه الصفات، معلقة: "ممكن تبقى كل دول دفعة واحدة على الشاشة، أكون مختلفة لأنى أقدم برامج سياسية جادة بها تنوير واقتصاد"

وتابعت: أنا ست مصرية عادية "فرفوشة" للغاية، بضحك طول الوقت، ولدى أصدقاء كثر وعائلة كبيرة، ومن يقابلنى فى الشارع يكتشف أنى "فرفوشة" بضحك وببتسم لكن على الشاشة لا بد أن أكون جادة ورصينة ومتزنة، لأن طبيعة ما أقدمه من برامج وهى تندرج تحت البرامج السياسية والتنويرية وأحياناً الفن وهذا احتراما لضيفى وللمشاهد.

وعن ارتدائها النظارة قالت إنها تعانى من ضعف النظر، لكنها فى بدياتها قررت ارتداءها رغبة منها فى أن تشعر أنها تكبر بسرعة، رغم أنه كان بإمكانها إجراء عملية تصحيح نظر "ليزك".

وعلقت: "فى صغرى قررت أخرج بيها لأنى كنت عاوزة أكبر بسرعة سناً، وفى الحوار أيضاً، ولم أكن أرغب فى أن أظهر فقط كامرأة كوننا فى مجتمع ذكورى جداً ببيعمل حساب للرجل أكثر بكثير من المرأة، ولذلك أردت أن يرانى الضيف بشكل يعمله حساب ويعى أننى سأوجه الأسئلة الصعبة لن أضعه فى مأزق لكن سأسأله كل الأسئلة الهامة".

وأضافت: النظارة كانت أداتى ليس فقط لأرى جيداً وأكون أكثر جدية كون بدايتى المهنية كانت مبكرة بالإضافة أنها كانت حامية لى كى لا يظهر حزنى أو فرحى كجدار حامي".

لميس الحديدي 

وأوضحت لميس الحديدى أنها لا تحب أن يشاركها الجمهور فى تفاصيل حياتها الشخصية، مؤكدة أنها لا تشعر بالنجومية فى وقت من الأوقات، وأن الدور التي تقوم به هو عملها كصحفية، معلقة: عملي الصحفي هو دور أساسى وهو دور تنويرى تحقيقى وفقاً لطبيعة المهنة لكن تبقى حياتي الشخصية ومشاكلها تخص أسرتي الصغيرة ودائرة الأصدقاء المقربين الداعمين لي.

وأضافت: لا أشعر أنه ينبغى أن يعلم عنا الناس كل شيء، ولهذا لن يجد أحد لنا كأسرة صوراً على منصات التواصل الاجتماعى قليل جداً.. حتى ابنى أحاول أن لا أجعله يظهر كثيراً بنحاول نقفل على أنفسنا".

 ولفتت إلى أنها تظهر على مدار أربعة أيام أسبوعياً وفى بعض السنوات ظهرت لساعات طويلة، قائلة: بالتالى لا أفضل أن أظهر أيضاً على التواصل الاجتماعى، معلقة خلى حياتى تخصنى والناس تشوف الجزء الذى يهمها ويشغلها فقط مش لازم الناس تدخل فى كل تفاصيل حياتنا فى جزء يخصنى أنا فقط.