اهم الاخبار
الخميس 23 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل المناظرة النارية بين عبد الله رشدي وإسلام البحيري حول "تكوين"

الوكالة نيوز

تصدر اسم الشيخ عبدالله رشدي باحث الدعوة بوزارة الأوقاف، تريند مواقع البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الإعلان عن المناظرة التي سوف يدخلها أمام الباحث إسلام البحيري عضو مجلس أمناء مبادرة "تكوين".

الشيخ عبدالله رشدي باحث الدعوة بوزارة الأوقاف

وأعلن الإعلامي عمرو أديب، إعداده لمناظرة تجمع بين الشيخ عبدالله رشدي باحث الدعوة بوزارة الأوقاف، والباحث إسلام البحيري عضو مجلس أمناء مبادرة "تكوين"، عبر برنامجه "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، بشأن مؤسسة "تكوين"، والتي سيتم الإعلان عن موعدها قريبًا.

عبد الله رشدي يعلن قبول المناظرة أمام إسلام البحيري

من جانبه أعلن الداعية الإسلامي عبدالله رشدي، قبول دعوة إسلام البحيري للمناظرة من خلال برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر احدي القنوات الفضائية قناة إم بي سي مصر، بشأن الحديث عن مؤسسة تكوين، والتي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية من شهر مايو الحالي.

عبد الله رشدي وإسلام البحيري

وقال عبد الله رشدي في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، وكذلك منصة "إكس" المعروفة باسم تويتر سابقاً: "طرح أمس عمرو أديب اسمي لإجراء حوار بيني وبين تكوين، وقد أبدى إسلام البحيري استعداده، وأنا أيضاً مُستَعِد متى حُدِّدَ الوقتُ لذلك إن شاء الله في ضيافة عمرو في برنامجه".

عبد الله رشدي ومؤسسة تكوين

يذكر أن مؤسسة "تكوين" نظمت يومي 4 و5 مايو الحالي، وتم انعقاد المؤتمر الأول بالمتحف المصري الكبير، بحضور نخبة من المفكرين والمثقفين العرب، وبرعاية من الدولة المصرية.

وتقع مؤسسة "تكوين الفكر العربي"، في القاهرة، وتضم في عضوية مجلس أمنائها عددا من المفكرين العرب، وهم الدكتور يوسف زيدان، والدكتور فراس السواح، وإبراهيم عيسى، والدكتورة ألفت يوسف، والدكتورة نادرة أبي نادر، وإسلام البحيري.

عبدالله رشدي يثير الجدل من جديد يسبب عطل الفيسبوك

جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي عبدالله رشدي، أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ فترة ماضية ، وذلك بسبب العطل الفني الذي تعرض إليه الفيسبوك خلال الساعات الماضية، حيث تم إرسال طلبات صداقة إلى العديد من الأشخاص بشكل تلقائي،  بمجرد الدخول على صفحة شخصا ما من خارج أصدقاءك.

قال عبدالله رشدي :-"يا من تزورون بروفايلي خِلسة: لقد نفذ رصيدكم من الستر وكشفكم "مارك" لي".