اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بيان المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بشأن رؤية هلال شهر رمضان

الوكالة نيوز

أصدر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين بيان رسمي يوضح فيه موعد الرؤية الشرعية لبداية شهر رمضان المعظم، مؤكدة أنها ستعقد جلستها بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية مساء غداً الأحد لتلقي الأنباء برؤية هلال الشهر الفضيل من مختلف البلاد الإسلامية.

بيان المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي نص بيان المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين، بشأن موعد بداية شهر رمضان المبارك لعام 2024.

بداية شهر رمضان المبارك

وجاء نص بيان المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين، بشأن موعد بداية شهر رمضان كالتالي:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين؛ أما بعد،

فقد فرض الله الصيام وجعله ركنًا من أركان ديننا العظيم، وفَضَّله على الشهور، فاختصه بنزول القرآن الكريم كتابًا يهدي للحق، وينير طريق الخير، ويقود إلى الصراط المستقيم، قال تعالى: ((شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه)) صدق الله العظيم.

أيها الإخوة المسلمون:

فإن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ليعلن مع إطلالة شهر رمضان المبارك، أن هيئة الرؤية الشرعية ستعقد جلستها بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية مساء يوم الأحد ليلة الاثنين 29 شعبان 1445 هـ الموافق 10 مارس  2024 م، لتلقي الأنباء والشهادات برؤية الهلال داخل البلاد، أو الأخبار من العالم الإسلامي بثبوت دخول الشهر الفضيل، فنرجو ممن تكون لديه شهادة أو نبأ عن رؤية الهلال أن يسارع بالاتصال بهيئة الرؤية الشرعية للإبلاغ عن ذلك مشكورًا ومأجورًا .

سائلين الله العلي القدير أن يعيننا على أن نجعل من هذا الشهر الكريم شهرًا لله، يشعر فيه الغني بحاجة الفقير، ويلتمس فيه المسلم ثواب الله ومغفرته بالعبادة الحقة، والقدوة الصادقة، والإفاضة بما أنعم الله به عليه من خير حتى يعم الآخرين حوله ممن هم في حاجة إلى عطائه وبذله، وأن يُهلّه على بلادنا وجميع بلاد المسلمين بالخير والرحمة والبركات، ويحفظ مملكة البحرين ويديم عليها وعلى شعبها الوفي الرخاء والنماء والاستقرار في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ويسدد خطى صاحب السمو الملكي الأمير سلمانبن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله .. إنه سميع الدعاء.