اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الحوثيون: نفذنا هجومين على سفينة ومدمرات أمريكية بالصواريخ والمسيرات

المتحدث باسم جماعة
المتحدث باسم جماعة الحوثي

أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي العميد يحيي سريع، عن تنفيذ هجومين على سفينة ومدمرات أمريكية بالصواريخ والمسيرات.

وقال المتحدث في بيان، اليوم السبت، "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتين".

وأضاف "العملية الأولى استهدفتْ سفينةَ "PROPEL FORTUNE" الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ من خلالِها عددا منَ المدمراتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن، وذلكَ بسبعٍ وثلاثينَ طائرةً مسيرةً، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاحٍ بفضلِ الله".

وتابع قائلا: "تُحيّي القواتُ المسلحةُ اليمنية كافةَ أبناءِ شعبِنا اليمنيِّ العظيمِ على خروجِهم المليونيِّ في العاصمةِ صنعاءَ وفي المحافظاتِ والمديرياتِ تأكيداً على الموقفِ الثابتِ الداعمِ للشعبِ الفلسطينيِّ".

وأختتم البيان قائلا: "إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن سفنها وطائراتها التابعة للبحرية الأمريكية أسقطت 15 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون اليمنيون في منطقة البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع X، إن الجيش كان يرد على هجوم واسع النطاق شنه "إرهابيون حوثيون مدعومون من إيران" في البحر الأحمر وخليج عدن بين الساعة 4 صباحًا و6:30 صباحًا (1300-1530 بتوقيت جرينتش)، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت أن الطائرات المسيرة مصممة على أن تشكل "تهديدا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة".