اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البنتاجون: الحوثي يهدد التجارة بالبحر الأحمر

سفينة شحن - أرشيفية
سفينة شحن - أرشيفية

حذرت كل من أمريكا وبريطانيا من خطورة هجمات الحوثيين على السفن التجارية بالبحر الأحمر، فيما قررت إيطاليا إرسال فرقاطة لتعزيز الأمن في البحر الأحمر.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر تمثل تهديدًا لحرية التجارة العالمية، وفقا للعربية نت.

وقال الناطق الرسمي باسم البنتاغون في بيان إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الذي يزور المنطقة "دان هجمات الحوثيين على الشحن البحري الدولي والتجارة العالمية ووصفها بأنها غير مسبوقة وغير مقبولة، مشيراً إلى أن الهجمات تهدد التدفق الحر للتجارة وتعرض البحارة الأبرياء للخطر".

من جهتها، حذرت بريطانيا من التدهور الذي يشهده الوضع الأمني في البحر الأحمر، وأكدت في بيان اليوم الثلاثاء أن المدمرة دايموند التابعة للبحرية الملكية ستنضم إلى قوة عمل دولية جديدة لحماية السفن في المنطقة.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس في بيان: "هذه الهجمات غير المشروعة تمثل تهديدا غير مقبول للاقتصاد العالمي وتقوض الأمن في المنطقة وتهدد برفع أسعار الوقود". وأضاف "هذه مشكلة عالمية تتطلب حلا دوليا".

بدورها، قالت وزارة الدفاع الإيطالية اليوم إن البحرية سترسل إحدى فرقاطاتها للمساعدة في حماية طريق الشحن في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين في اليمن.