اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة الفيوم تنظم ندوة "نحو مجتمع بلا أمية"

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

تحت إشراف  الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، وبإشراف أ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت كلية التربية الرياضية ندوة بعنوان "نحو مجتمع بلا أمية".

مجتمع بلا أمية

حضر الندوة أ.د/ حمدي نور الدين، عميد كلية التربية الرياضية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين على مشروع التنور المجتمعي. وتم خلال الندوة استعراض الجهود المبذولة في تحرير أكثر من ٢٢٣١٠ فردًا من الأمية، والتأكيد على أهمية مشاركة الطلاب في هذا المشروع الوطني.

وفي كلمتها، أكدت أ.د آمال ربيع، عميد كلية التربية الأسبق ومدير مشروع التنور المجتمعي، على أهمية تأهيل الطلاب لتعليم الكبار ومساهمتهم في محو الأمية لصالح المجتمع. وتم خلال الندوة استعراض أهداف المشروع والمراحل التطورية التي شهدتها المشاركة الكلية والجامعية.

وفُتح باب التساؤلات حول آليات التعاقد مع الأميين، وتسجيلهم إلكترونيًا، وكذلك نماذج ومواعيد الامتحانات، مما يسهم في تعزيز فعالية المشروع وتحقيق أهدافه في بناء مجتمع بلا أمية.

تجسد هذه الندوة جهود الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في بناء مجتمع مثقف ومتعلم، وتعزيز دور الجامعة كمركز للتعليم وخدمة المجتمع.