اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

تنسيق مشترك بين جامعة الفيوم ومديرية الصحة لتدعيم برامج الزمالة

الوكالة نيوز

بمبادرة مشتركة تعكس التزام الجامعة بتقديم التعليم الطبي المتميز ورعاية صحة المجتمع، عقد اجتماع تنسيقي بين جامعة الفيوم ومديرية الصحة بحضور العديد من الشخصيات البارزة في المجال الطبي. وضمنت هذه الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بين الزمالة المصرية وجامعة الفيوم، تمت مناقشة الخطط والاحتياجات المستقبلية لتطوير برنامج الزمالة المصرية في المحافظة.

وفي كلمة له، أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، على أهمية هذه الشراكة الحيوية بين الجامعة ومديرية الصحة في تحسين جودة الرعاية الصحية وتطوير قدرات الكوادر الطبية في المحافظة. وأشاد بالجهود المشتركة التي تضع أسساً لتطوير الخدمات الصحية وتعزيز التدريب الطبي.

من جانبه، أشار الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس الجامعة، إلى أهمية التعاون المثمر بين القطاعين الطبي والتعليمي في تأمين برامج تدريبية متميزة وفق معايير عالمية، مما يسهم في تخريج كوادر طبية متميزة قادرة على تلبية احتياجات المجتمع.

تم خلال الاجتماع استعراض احتياجات المدربين والمتدربين بجامعة الفيوم ومديرية الصحة، وتم التركيز على اعتماد أقسام جديدة في المحافظة في مجالات متنوعة تشمل أمراض الرعاية المركزة، جراحة الأوعية الدموية، وغيرها. كما تمت الموافقة على اعتماد بعض الأقسام الأخرى مثل جراحة العظام وجراحة الأورام، بينما يتم دراسة اعتماد مزيد من الأقسام لتلبية احتياجات السوق والمجتمع المحلي.

هذه الجهود الجادة تعكس التزام الجامعة ومديرية الصحة بتقديم خدمات طبية عالية الجودة وتأهيل كوادر طبية متميزة لتلبية احتياجات المجتمع وتحسين مستوى الرعاية الصحية في المحافظة.