اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة الفيوم تعقد ندوة عن مخاطر الهجرة غير الشرعية ودور الإعلام في التوعية

الوكالة نيوز

في إطار جهود توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، نظمت كلية التربية بجامعة الفيوم ندوة تثقيفية تحت عنوان "الهجرة غير الشرعية ودور الإعلام في توعية الشباب بمخاطرها"، بحضور عدد من الشخصيات البارزة والمسؤولين.

تناولت الندوة الضرورة الحيوية لتوعية الشباب بأبعاد ومخاطر الهجرة غير الشرعية، والتي تشكل تهديدًا جسيمًا لحياتهم ومستقبلهم. حيث حثّت الشخصيات الحاضرة على ضرورة الوعي والتفكير الجاد قبل الإقدام على هذه الخطوة، واستعرضت المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها الشباب خلال تلك الرحلات غير الآمنة.

توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية

وأكدت الندوة على أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على هذه الظاهرة السلبية، وتوجيه الشباب نحو البدائل الأمنة والمشروعات التي تدعمها الدولة، بهدف تعزيز مفهوم الوطنية والمسؤولية الاجتماعية.

في ختام الندوة، دعت الشخصيات الحاضرة الشباب إلى تطوير مهاراتهم واستثمار فرص التعليم والتدريب المتاحة، والابتعاد عن المخاطر التي قد تهدد حياتهم ومستقبلهم، مشيرة إلى أن التضافر والتعاون المجتمعي هما السبيل للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية وحماية الشباب من خطرها.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة تأتي في إطار الجهود المستمرة للتوعية والتثقيف، بهدف بناء جيل واعٍ ومسؤول يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار الاجتماعي.