اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

من هو الراحل العامري فاروق حديث السوشيال ميديا والمناصب التي شغلها

نائب رئيس النادي
نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق

توفى يوم أمس الجمعة 26 يناير لعام 2024، نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق، والذي حزن عليه الجميع من محبيه وجماهير النادي، فضلًا عن حرص عدد كبير من الفنانين على حضور الجنازة، حيث ظهر عليهم قوة محبته في قلوبهم.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي عبر موقع الوكالة نيوز أبرز المعلومات عن الراحل العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، واهم المناصب التي شغلها.

من هو العامري فاروق

العامري فاروق، من مواليد القاهرة في الثامن من نوفمبر من عام 1970، ويبلغ من العمر 54 عامًا، ولديه ابنان هما، ابراهيم، ومريم، وهو رجل أعمال وشخصية سياسية ورياضية بارزة، ومن عائلة تنتمي كل الانتماء للنادي الأهلي.

شغل العامري فاروق عدة مناصب في مجلس إدارة النادي الأهلي المصري.

يعد العامري فاروق أول وزير دولة للرياضة في مصر بعد فصل وزارة الشباب عنها، وذلك في الفترة من 2 أغسطس 2012 وحتى 2 يوليو 2013.

شغل العامري فاروق منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري ورئيس مكتبه التنفيذي.

كان العامري فاروق أحد أهم المستثمرين في مجال التعليم في مصر،حيث يمتلك مدارس بيبي جاردن للغات ولدار الفاروق للنشر والتوزيع.

حصل العامري فاروق على وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين.

نال العامري وسام التعليم ودرع التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم.

كما حصد جائزة أحسن ناشر لكتب الأطفال والناشئ، وأحسن ناشر للكتاب المدرسى، وأحسن ناشر للترجمة من وإلى اللغة العربية عام 2003.

وحصد العامري فاروق جائزة الإبداع والتميز (الجائزة الذهبية) في مصر يناير 2002 من وزارة الثقافة، وجائزة أحسن ناشر كتاب علمي وجامعي لعامي 2000-2001.

شغل العامري فاروق منصب الأمين العام لرابطة المدارس الخاصة (APS) في مصر.

سبب الوفاة

توفى نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق، بعد معاناته من نزيف المخ الذي تعرض له في الساعات الأخيرة من حياته، بالإضافة إلى توقف القلب بشكل مؤقت في المستشفى، وفقًا لأقوال المقربين له.

مرض 

تعرض العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي لوعكة صحية خطيرة منذ السابع من نوفمبر من عام 2023 الماضي، حيث فقد الوعي ودخل في حالة اغماء، وهو يمارس عمله داخل النادي.

وعلى الفور تم نقل العامري فاروق إلى مستشفى المعلمين لاسعافه، ومكث بعدها في أحد مستشفيات السادس من أكتوبر.

وبحسب كلام المقربين من العامري فاروق فإنه تعرض لنزيف في المخ أدخله في غيبوبة تامة على مدار شهرين، وأجرى له 5 عمليات جراحية في المخ.