اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مقاطعة محلات السوريين.. هاشتاج يتصدر تريند تويتر والبعض يدافع

الوكالة نيوز

تصدر هاشتاج "مقاطعة محلات السوريين" تريند موقع إكس (تويتر) سابقًا، حيث طالب عدد من رواد السوشيال ميديا الجميع بعدم الذهاب إلى المطاعم والمحال المملوكة للسوريين في مصر.

هاشتاج مقاطعة محلات السوريين في مصر

تسبب هاشتاج "مقاطعة محلات السوريين"، في حدوث حالة من الجدل العارم بين رواد موقع إكس، حيث قامت مجموعة بنشر الفيديوهات التي تطلب مقاطعة جميع المنتجات والمحال السورية بسبب الخدمة السيئة المقدمة فيها، فضلًا عن عدم نظافتها وإتاحة فرص عمل اكثر للمصريين.

أبرز التعليقات على هاشتاج مقاطعة محلات السوريين في مصر

وغلق عدد كبير من الأشخاص على هاشتاج مقاطعة محلات السوريين في مصر، حيث قال أحدهم: "عاجبني الناس اللي بتتكلم دلوقتي عن ضرر مقاطعة محلات السوريين بسبب العمالة المصرية في بعض المحلات دي؟ الله.. ما أنت قاطعت ماك وبيتزا وبيبسي وفيهم عماله مصرية 1000 ضعف محلات السوريين.. آه أنت مش فارق معاك الناس".

مقاطعة محلات السوريين
مقاطعة محلات السوريين

مقاطعة محلات السوريين

بينما قال آخر: "لا تأكل من مطاعم السوريين، لا تشترى من حلويات السوريين، لا تشترى من عطور السوريين، لا تنفع أي سوري في محلاتهم وشركاتهم ومصانعهم لا يعمل أي مصرى فقط السوري وعلى أرض مصر".

فيما قالت أخرى: "السوريين إخواتنا وفوق رأسنا، مصر بلدهم الأول وليس الثاني، والله ثم والله أفضل ناس وناس محترمة جدا ومعمرين في مصر مرحبا بيكم أهل سوريا في بلدكم مصر".

عمرو أديب ينتقد صناع حملة مقاطعة محلات السوريين

من جانبه انتقد الإعلامي عمرو أديب، صناع حملة مقاطعة محلات السوريين في مصر، والتي حملت هاشتاج اخر يحمل اسم «مش هاكل غير من المحل المصري.. متاكلش من السوريين».

وقال عمرو أديب خلال تقديم حلقة برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»: «السؤال المهم هو السوري ده عملك إيه؟! اللي عمله يضايقك، أنا فاهم مقاطعة البرندات المساندة لإسرائيل، إنما السوررين عملوا لك إيه؟!».

وأضاف: «السوري فاتح في مصر بيستثمر ويشغل ناس، مصر فيها 1.5 مليون سوري، علاقتنا جيدة ومحترمة، هو السور غلط معاك في إيه، زيه زي أي محل، ممكن يبقى فيه مشكلة، ده موجود في المحلات السوري والمصري».

مقاطعة محلات السوريين

مقاطعة محلات السوريين في مصر

وتابع «أديب»: «أنا ليا إيه عند السوري؟ القانون، انت قاعد بشكل قانوني، انت بتدفع ضرايبك، انت أكلك صحي طبقًا للرقابة، انت لا تقوم بأي أعمال منافية للقانون الموجود في البلد، أهلا وسهلًا».

وأضاف: «كل الكلام على السوشيال ميديا كوبي وبيست، اللي عامل الهاشتاج واخد نفس الجمل وبعيدها هي هي، تحس إنها حرب تجارية ما، حاجة ما... في مناطق في مصر في التجمع و6 أكتوبر اتعمرت بالسوريينن شغالين بما يرضي الله، هو عملك إيه.. بشويش شوية، اللي حاطط الفيشة دي يشدها، مش ممكن لو عايز تكسب قرشين في ساندويتشين شاورما البلد تبقى عاملة كده».