اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

تحرير أسعار الذهب اليوم 27 نوفمبر 2023 وفقاً لآخر التحديثات

تحرير أسعار الذهب
تحرير أسعار الذهب اليوم

 

 

 

تحرير أسعار الذهب اليوم ..يؤثر على معدلات ارتفاع و انخفاض أسعار الذهب عدة عوامل منها العامل العالمي و العامل المحلي والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في مصر في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

تحرير أسعار الذهب اليوم :

 

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

تحرير أسعار الذهب اليوم :

تقاوم أسعار الذهب بشدة كل التقلبات و الذبذبات التي واجهت السوق المالية الأيام الماضية، حيث نجحت بالفعل أسعار الذهب في السوق مصرية في مقاومة كل التقلبات السعرية العالمية سواء على مستوى الصعود و الارتفاع أو مستوى الهبوط و الانخفاض، بسبب ثقل الجنيه مصري في سلة مؤشرات العملات العالمية، الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب في مصر بشكل ملحوظ لتشهد استقرار و ثبات ليس معتاداَ في الأونة الاخيرة.

تحرير أسعار الذهب اليوم :

المعدن الأصفر أو المعدن النفيس يُعد من أكثر المعادن بحثاً و تقصي عن أسعارها بين المهتمين بالشراء، بين المستثمرين حيث يلجأ إليه العديد من المواطنين و  رجال الأعمال والمستثمرين حفاظاً على أموالهم، فهو المعدن الأكثر أمان، و الأعلى قيمة لمن يحب الادخار، فهو يحتفظ بقيمته و سعره.

تحرير أسعار الذهب اليوم :

 خاصة في حالة ادخاره في سبائك ذهبية، حيث تحتفظ السبائك الذهبية بقيمة سعرها الحقيقية وقت بيعها كون ذهب السبيكة لم يتم تشكيله، ما يحافظ على سعره كاملاً دون خصم المصنعية . 

كما يُعد الذهب من أهم الاسهامات التي تعزز الاقتصاد القومي جنباً إلى جنب السياحة الداخلية و الخارجية للدولة ، بل و يتحكم في كساد الدولة أو رخائها.

تحرير أسعار الذهب اليوم :

 

الذهب

جنيه مصري

بالدولار الأمريكي

تغيير اليوم 

عيار 24

١٬٩٨٥٫٣٥ ج.م.‏

$64.41

٠٫٩٨ ج.م.‏

عيار 22

١٬٨١٩٫٩٠ ج.م.‏

$59.04

٠٫٩٠ ج.م.‏

عيار 21

١٬٧٣٧٫١٨ ج.م.‏

$56.36

٠٫٨٦ ج.م.‏

عيار 18

١٬٤٨٩٫٠١ ج.م.‏

$48.31

٠٫٧٤ ج.م.‏

عيار 14

١٬١٥٨٫١٢ ج.م.‏

$37.57

٠٫٥٧ ج.م.‏

عيار 10

٨٢٧٫٢٣ ج.م.‏

$26.84

٠٫٤١ ج.م.‏

أونصة

٦١٬٧٥١٫١٩ ج.م.‏

$2,003.37

٣٠٫٥٢ ج.م.‏

تولة

٢٣٬١٥٦٫٧٠ ج.م.‏

$751.27

١١٫٤٤ ج.م.‏

100 جرام عيار 24

١٩٨٬٥٣٤٫٦٨ ج.م.‏

$6,441

٩٨٫١١ ج.م.‏

كيلو

١٬٩٨٥٬٣٤٦٫٧٩ ج.م.‏

$64,410

٩٨١٫١١ ج.م.‏