اهم الاخبار
الجمعة 23 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: النسخة الثالثة من معرض إيديكس للصناعات العسكرية تمثل أهمية كبرى بتوجيهات السيسي

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، إن معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2023" يأتى لتعزيز التعاون الدفاعي والتصنيع الحربي بين مصر والدول الاخرى، خاصة وأن المعرض تنظمه الدولة المصرية كل عامين بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة فى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال أبو عايشه فى تصريحات صحفية له اليوم، أن المعرض يعمل على تنفيذ رؤية القيادة السياسية بشأن ضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً، ويعد المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية).

ولفت أبو عايشه إلى  أن النسخة الثالثة من معرض إيديكس للصناعات  العسكرية،،  والتى افتتحها الرئيس السيسي ،تمثل أهمية كبرى خاصة أن هذا المعرض يشهد مشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة على مستوى العالم، بالإضافة إلى مشاركة وفود تمثل أكثر من 100 دولة.

يذكر أن معرض إيديكس للصناعات العسكرية،، يعد المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح، ويضم العديد من الأجنحة لعدد كبير من دول العالم.