اهم الاخبار
الجمعة 23 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

محمد عبد الناصر يكشف لقناة «ten» أهمية وفوائد معرض إيديكس للصناعات العسكرية

الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، مدير تحرير الدستور

قال الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، مدير تحرير الدستور، أن النسخة الثالثة من معرض إيديكس للصناعات  العسكرية، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تمثل أهمية كبرى خاصة أن هذا المعرض يشهد مشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة على مستوى العالم، بالإضافة إلى مشاركة وفود تمثل أكثر من 100 دولة.

وأضاف مدير تحرير الدستور، خلال لقاءه صباح اليوم في برنامج صباح الورد على قناة ten، أن معرض إيديكس للصناعات العسكرية، هو المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح، ويضم العديد من الأجنحة لعدد كبير من دول العالم.

وأوضح الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، أن المعرض هذا العام يشهد العديد من المنتجات والأليات العسكرية والمعدات التي يتم الكشف عنها لاول مرة، من بينها راجمة الصورايخ المصرية رعد 200 والتي ظهرت لأول مرة في فعاليات المعرض وغيرها من المعدات والأليات العسكرية.

وأضاف عبدالناصر أن أهمية هذا المعرض تكمن في العديد من النقاط، منها أننا نستطيع من خلال هذا المعرض عمل شراكات مع كبرى الشركات العالمية من خلال تواجدها في المعرض ومشاركتها، بالاضافة للتعرف على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في مجال الصناعات الدفاعية العسكرية، وتبادل الخبرات المختلفة.

وأشار مدير تحرير الدستور، إلى إنه من الممكن استغلال المعرض سياحيًا خاصة أن هناك ما يعرف بسياحة المعارض، وذلك من خلال الزائرين من مختلف الجنسيات الذين سيحضرون لتفقد الأجنحة المختلفة في المعرض، بالاضافة إلى أهمية الترويج للفرص الاستثمارية المختلفة خاصة في ظل تواجد العديد من رجال الأعمال والمستثمرين المشاركين في المعرض على مدار أيامه.