اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائبة حياة خطاب: نجاح الوساطة المصرية في التوصل لهدنة بغزة تأكيد لدور مصر الريادي

الوكالة نيوز

أشادت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، بالاعلان عن نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق لتنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين، مشيرة إلى أن هذه الخطوة وغيرها تأتي تأكيدًا لدور مصر المحوري والريادة المصرية إقليميًا ودوليًا، قائلة " مصر  تحمل على عاتقها الأزمات التي تمر بها البلدان العربية".

وقالت عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية بقيادتها ونوابها وشعبها يرفضون تهجير الفلسطينين إلى سيناء، مؤكدة أن التهجير يعني تصفية القضية وهو ما نرفضه تماما .

جلسة تاريخية

وأضافت النائبة حياة خطاب ان جلسة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي وبحضور رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء جلسة تاريخية حاسمة والذي تحدث فيها النواب بحماس عن رفض التهجير والدعم والمساندة للفلسطينيين بكافة الاجراءات، موضحة ان كلمات النواب جاءت بنبرة حماسية وتأكيد وقوف الشعب المصري خلف القيادة السياسية وتفويض الرئيس السيسي في اتخاذ كافة الاجراءات لحماية الامن القومي المصري.

وأشارت  عضو مجلس الشيوخ إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالأمس كانت حاسمة وتوضيح للرؤية المصرية مجددا تجاه القضية الفلسطينية، وأن مصر ستتعامل بحسم تجاه أي محاولات لنزوح الأشقاء الفلسطينيين إلى سيناء.