اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

غارات وقصف مدفعي إسرائيلي على مواقع في الجنوب اللبناني

قصف إسرائيلي - أرشيفية
قصف إسرائيلي - أرشيفية

نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية وقصفت مدفعيته، صباح اليوم الخميس، عدة بلدات جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن طائرات الاحتلال أغارت على جبل اللبونة ومحيط الناقور جنوب لبنان، كما قصفت مدفعيته محيط بلدات عيتا الشعب، والناقورة، وعلما الشعب، وجبل اللبونة في القطاع الغربي.

وأشارت الوكالة إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف مساء أمس منزلاً في بلدة طيرحرفا، كما شهدت الليلة الماضية تحليقاً للطيران الاستطلاعي وإطلاقا للقنابل المضيئة.

 قصف على محطة للوقود تؤوي نازحين 

وفي سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة آخرون بجروح في قصف إسرائيلي على محطة للوقود تؤوي نازحين وسط غزة.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام عبر منصة "إكس"، إن فرق الإسعاف تواصل البحث عن مفقودين.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية شنت سلسلة هجمات على مخيم النصيرات وسط القطاع والمناطق الشمالية لمدينة غزة، مشيرة إلى أن قصف منزلين بالنصيرات أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين، وفقا للعربية نت.

وتابعت أن القوات الإسرائيلية نفذت غارات جوية كثيفة في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق قنابل ضوئية. 

وأوضحت الوكالة أن المدفعية قصفت أحياء متفرقة من مدينة غزة خاصة حي الرمال.

هذا وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سماع دوي صفارات الإنذار في منطقة غلاف غزة، ولم يذكر الجيش المزيد من التفاصيل في البيان الذي نشره عبر حسابه على "تلغرام". 

كما أعلن الجيش ال ارتفاع عدد قتلاه منذ بداية العملية البرية في غزة إلى 50 بعد مقتل ضابطين برتبة نقيب في معارك شمالي غزة.