اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. ليلى سمور: التقينا «معمر القذافي» وتناولنا العشاء مع ملوك ساحل العاج وهم عـرايا

لن تصدق كواليس الليلة الساخنة بين القذافي وملوك ساحل العاج على شرف الفنانين السوريين

الوكالة نيوز

اشتهر الرئيس الراحل معمر القذافي بتصرفاته الغريبة وحفلاته السرية في خيامه التي ينصبها وسط الصحراء.. وكان القذافي يلقب نفسه بألقاب لا حصر لها مقل ملك ملوك إفريقيا وخليفة المسلمين وغيره .. وفي هذا الفيديو سنكشف لك عن ليلة حمراء من ليالي القذافي لكن هذه المرة ليست عادية تماما بل وتحكي القصة شاهدة عيان على تلك الليلة الغريبة وما حدث فيها .. وهي الفنانة السورية الشهيرة ليلى سمور وما هي كواليس لقائها مع العقيد معمر القذافي وتلك الليلة الساخنة التي قضوها مع ملوك ساحل العاج وتصرفاتهم الغريبة .. ومَن من الفنانين غير ليلى الذين حضروا معها؟ إليكم القصة.

تقول الفنانة ليلى سمور إن الراحل معمر القذافي وجّه لها دعوة لحفل برفقة فنانين منهم "عبد الحكيم قطبفان" و"صباح بركات" و"صباح جزائري"، إضافة إلى مجموعة كبيرة من البرلمانيين وشيوخ قبائل الجزيرة في سورية.. وكانت هذه الدعوة عام 2010 .. وفي الميعاد المحدد أرسل العقيد معمر القذافي طائرته الخااصة الفاخرة لتُقِلَّ هؤلاء الفنانين من سوريا إلى مدينة سرت الليبية.. وهناك نزل الفنانون لقصره الفاخر جدا الذي أقانه خصيصا في الصحراء والذي كان عبارة عن خيمة ضخمة مكتظة بجميع وسائل الراحة والترفيه.. وعندما وصلوا استقبلهم القذافي بحفاوة شديدة وتواضع غير عادي كأنه صديق قديم لهم .. كذلك تفاجأت ليلى سمور أن معمر القذافي كان على معرفة سابقة بالفنانة صباح الجزائري وكان يناديها باسم صبوحة.

الممثلة ليلى سمور تصف «القذافي» بالكريم والمتواضع

ووصفت الممثلة السورية "القذافي" بالكريم والمتواضع قائلة "استضافنا وكان كريما ومتواضعا جدا جدا" .. وكان القذافي كذلك حوله عشرون حارسا معظمهم من النساء حيث كان يختار حراسته الشخصية من الكادر النسائي لعدم ثقته في الرجال وأيضا كما قال هو بنفسه لأن الرجال قد يضعفون فيترددون في إطلاق النار على النساء .. ثم جلس معهم القذافي في هذه الخيمة وظلوا يتحدثون لساعات وهو يجلس ويمسك بمروحة من الريش الناعم واتضح من حديثه معهم أنه متابع جيد للدراما السورية وظل يرسل معهم تحياته الكبيرة لسوريا وأهل سوريا .. وحين حل موعد العشاء كان القذافي مشغولا فاستأذن وترك الفنانين وأرسل لهم وفدا لتناول وجبة العشاء مع الضيوف لكن المفاجأة التي لم يتوقعها أحد أن الوفد كان عبارة عن ملوك ساحل العاج .. حيث يكون لكل جزيرة ملك خاص بها .. لكن العجيب أيضا أن ملوك ساحل العاج كانوا عراة لا يرتدون إلا ما يستر أجسادهم رغم برودة الطقس في تلك الليلة .. وكان الذهب يكسو أجسادهم بالكامل من أساور وسلاسل وخواتم حتى أنهم يرتدون الذهب بين أصابع أقدامهم ويحملون صولجانات من الذهب والمرمر. 

بحسب ما وصفته ليلى.. استمرت تلك الزيارة لثلاثة أيام كل ليلة يحتفلون بها وتدور الكؤوس في خيمة القذافي المخملية فيشربون مع ملوك إفريقيا وكانت الخيمة تكتظ بالراقصات الذين بدون وكأنهن من جميع جنسيات العالم.. وظل الأمر على هذا الحال لمدة ثلاث ليال كاملة كأنهم يعيشون في إحدى قصص ألف ليلة وليلة .. وبعد تلك الثلاث ليالي والتي لم تصدق ليلى سمور ما حدث فيها من مجون وعري وكميات مهولة من الذهب والراقصات .. قام القذافي بتوديعهم .. وعاد الوفد السوري بذات الطائرة الخاصة، وفقا لما ذكرته الفنانة ليلى سمور.. ولاقت القصة التي روتها ليلى سمور عن تلك الزيارة ضجة إعلامية كبرى خاصة أن القذافي كان مشهورا بشخصيته غريبة الأطوار.. ويذكر أن بعد عام واحد فقط من تلك الزيارة قامت الثورة الليبية خلال ثورات الربيع العربي في العام 2011 وخرج الثوار الليبيون يملؤون شوارع ليبيا يطالبون برحيل نظام العقيد معمر القذافي حتى تم اغتياله على الهواء مباشرة.. حيثُ عُثرَ على العقيد مختبئًا في بربخ غربي سرت على يدِ قوات المجلس الوطني الانتقالي. بعدَ وقتٍ قصيرٍ من إلقاء القبضِ عليه.. وذلك بإطلاق وابل من الرصاص على جسده.. وفي النهاية هل تعلم قصصا أخرى أشد غرابة من قصة تلك الليالي مع القذافي والفنانين السوريين؟