اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نجوم رفضوا اعتذار محمد سلامة عن موسم الرياض وهاجموه

الوكالة نيوز

أعلن عدد من النجوم والإعلاميين الهجوم على الفنان محمد سلام بعد اعتذاره عن المشاركة في مسرحية زواج اصطناعى، المقرر عرضها في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم 30 أكتوبر المقبل، وذلك تضامنًا مع أهل فلسطين.

نجوم هاجموا محمد سلامة بعد اعتذاره عن موسم الرياض

اعترض السيناريست محمد أمين راضي على ما فعله الفنان محمد سلام، وكتب على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: "مش قادر فكرة إني علشان بحب محمد سلام جدا فأقرر ما قولش رايي بصراحة مضايقني من أول ما قولت لنفسي كده امبارح، لأن على الجانب الآخر ما صلاح الجهيني صاحبي، بس حقيقي بعيد بقى عن المحبة والصداقة".

وأضاف: "اللي عمله سلام فعل غير مهني بالمرة، حتى ولو مشاعره صادقة، كان عادي يعتذر من أسبوع، مش قبلها بيوم، وكان عادي خلاص برضه ده يحصل بصمت، بدون أي فيديوهات تحرج زمايله اللي موجودين حاليا، وبتحرج اكتر اللي هيجي بعده، خصوصا أن صار العرف أن الواحد بيعمل الفيديوهات اللي بيوضح فيها موقفه للناس اللي هو عامل حاجة غلط في حقهم أو اللي زعلانين منه، اللي همه في الحالة دي".

وتابع محمد أمين راضي: "الجمهور اللي قطع التذاكر بناء على الإعلانات اللي هو موجود فيها لحد امبارح، وطبعا الفيديو المعمول مش موجه خالص للجمهور اللي بتكلم عليه. والأهم بقى من كل ده وفوق كل ده الفن مش رفاهية الفن مش رفاهية أو شيء ممارسته تسيء وتقلل من هيبة الحزن، ومش هتكلم خالص عن خصوصية الفن ودوره خالص".

وواصل: "انا مش هتكلم إلا على كونه مهنة ما فيش أي مهنة بيتطلب منها أو بيتطوع صحابها من نفسهم بالتوقف عشان الظروف إلا إحنا ما قبلتش أنا حد في بنك قرر يستقيل عشان خاله مات مثلا وحقيقي أنا مش فاهم إيه اللي حصل أنا واحد اتربى على جيل من الفانين كانوا بيتفاخروا بأن أقرب الأقربين ليهم ابوهم مات وهمه دفنوه وطلعوا على المسرح علشان عندهم ميعاد خشبة مسرح وعندهم جمهور قاطع تذاكر واحترامه شيء مقدس سيد مكاوي واخرين كان بيسافر الجبهة بتاعت الحرب عندنا إحنا علشان يعملولهم حفلات مخصوص لرفع من روحهم المعنوية فإللي إحنا بنتكلم فيه لا هو بدعة ولا أفورة مننا في حقيقة الأمر انتوا مبتذلين".

فيما قال الإعلامي عمرو أديب: "إليكم موقفي بشكل واضح ومباشر، أحترم جدا مشاعر كل إنسان حزين محطم مما يحدث الآن فنحن في كارثة إنسانية.. ولكن بشكل واضح لا أحد يزايد على موقف السعودية، لا أحد يزايد على جهود الأمير محمد بن سلمان، لا أحد يقلل من مشاعر المواطن السعودي".

وتابع: "السعودية موقفها من أول يوم أفضل كثيرا من دول تعرفوها جيدا ولا أحتاج لذكرها لأني لا أرى أي مبرر أن نتشاجر فيما بيننا في هذا الوقت العصيب، بصراحة أنا لا أحكم على الدول بقدر الشارات السوداء فيها، ولكن بفاعليتها وقدرتها على رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وهو الأمر الذي عملت عليه المملكة على مدى السنين وحتى ليلة أمس بمجلس الأمن".

وأضاف، "هذا هو قدر الكيانات الكبيرة المؤثرة، أما الكومبارس لا يلقون أي هجوم أو حتى الذكر، وبشكل مباشر دعوا كل دولة تمارس دورها بطريقتها ودعوا كل شعب يعيش حياته بالطريقه التي يرضاها، لكن المهم سؤال واحد.. هل تقوم بدورك في هذه المصيبة؟ هل تستخدم وزنك وضغطك لكي تساعد أخواتنا وأبناءنا؟، السعودية لها تاريخ من المساندة وستكشف الأيام أكثر وأكثر دور الأمير محمد بن سلمان، ودور المملكة في حماية هذه القضية، ومنذ اليوم الأول وعلى لسان ولي العهد أو وزير الخارجية السعودي المواقف واضحة لا تقبل التأويل".

وقال أديب: "لا تريد الذهاب للمملكة هذا شأنك ولكن كيف تعيش المملكة هذا شأنها، محمد بن سلمان قابل واتصل بعشرات المسئولين بشكل علني ابتداءً من بايدن وانتهاءً بشخصيات أممية مؤثرة".

وأكد، "المملكة لا تعشق الألعاب النارية أضواء بلا فاعلية، ولكن تريد المصلحة والإنجاز، وهذه هي شخصية محمد بن سلمان المعروفة، وهذه هي الطريقة السعودية على مدى السنين".

واختتم كلامه، "واضح أنا، مباشر أنا".

محمد سلام يتضامن مع أهل فلسطين ويعتذر عن موسم الرياض

ونشر الفنان محمد سلام مقطع فيديو من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي المعنى بنشر الصور والفيديوهات انستجرام، قدم فيه اعتذاره عن السفر وتقديم العرض المسرحي تضامنًا مع أهل غزة، وتفاعل معه عدد من النجوم والجمهور.