اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نيمار وألعاب القمار: حقيقة وراء الشائعات

الوكالة نيوز

في حادثه أثارت استغرب الكثيرين من متابعي حياة النجم البرازيلي نيمار لاعب نادي الهلال السعودي، واللاعب السابق لبرشلونة وباريس سان جيرمان، ظهر نيمار وهو يضحك كثيراً ويقوم بأداء تمثيلي وذلك بعد خسارته مبلغ مليون دولار في جلسة لعب بوكر واحدة.

كان نيمار قد ظهر في أكثر من مناسبة وهو يقوم بلعب ألعاب القمار بمختلف أشكالها ولا سيما لعبة البوكر؛ مما جعل الكثير ممن يتابعون لاعب الهلال يعتقدون أنه مدمن للقمار بصورة كبيرة.

عشق نيمار للعبة البوكر

نيمار ولعبة البوكر

مما لا شك فيه أن البرازيلي نيمار يعتبر من عشاق لعبة البوكر. فهو لا يخجل في إظهار حبه وشغفه بلعبة البوكر أمام الجميع. فالبعض يرى أن حب نيمار للبوكر يتساوى تماماً مع حبه لكرة القدم، حيث يظهر ذلك في حرصه الدائم على لعب البوكر أثناء وقت فراغه وإجازته مع عمل بث مباشر لمرات كثيرة يقوم فيها بلعب البوكر. كما يحرص نجم منتخب البرازيل على التواجد في بطولات البوكر العالمية سواء للعب أو المشاهدة. فهناك قصة مشهورة شوهد فيها نيمار وهو يلعب البوكر في أحد الكازينوهات وذلك أثناء لعب فريقه باريس سان جيرمان لمباراة حسم لقب الدوري الفرنسي، مما يوضح أنه قد يفضل لعب البوكر في بعض الأحيان على لعبة كرة القدم والتي كانت سبباً في شهرته الكبيرة وتحقيقه للثروات المالية. فالجدير بالذكر أن لعبة البوكر أصبحت تلعب أون لاين بصورة كبيرة جداً. فاذا كنت مهتم، إلعب البوكر اون لاين بمال حقيقي من أجل رباح أموال من خلال هذا النشاط الممتع والمربح في نفس الوقت.

تأثير البوكر على كرة القدم في حياة نيمار

لا يختلف اثنان على الموهبة الكبيرة التي يتمتع بيها البرازيلي نيمار، فهو أحد أمهر اللاعبين الموجودين على الساحة الرياضية، وأكثر اللاعبين الذين حظوا بدعم إعلامي كبير من الجماهير وكذلك قدامى اللاعبين. فيكفي نيمار أنه حظي بدعم واحد من أفضل اللاعبين البرازيليين والعالم كله وهو بيليه صاحب أكبر الأرقام القياسية في كرة القدم. لكن على الجانب الأخر يعلق الكثير من نقاد لعبة كرة القدم على أن ما يقدمه نيمار داخل الملعب هو أقل بكثير من المنتظر منه. معللين ذلك بأن نيمار ينشغل عن وظيفته الأولى وهي كرة القدم بالعديد من الأشياء الأخرى، والتي يأتي على رأسها لعب البوكر والتواجد الدائم في الكازينوهات من أجل هذا الشغف.

فبحسب علم النفس السلوكي فأن تقبل نيمار للخسارة في أثناء لعب البوكر، يجعله يتقبل فكرة الهزيمة في أثناء لعب مباريات كرة القدم، بالرغم من لاعبه طوال الوقت لأكبر الأندية العالمية التي لا تقبل فكرة الخسارة بسهولة. كما يرى بعض محللي الأداء في كرة القدم أن البوكر توثر سلباً على عقليه نيمار، وتجعله يميل للاستعراض في كرة القدم بدلاً من التركيز على اللعب لصالح المجموعة والفريق. وهو أمر قد يكون صحيح بنسبة ما من خلال متابعة نيمار بصورة جيدة في مبارياته مع ناديه وكذلك المنتخب الوطني.

حياة مثيرة لنيمار خارج الملعب

يتابع الكثير من محبي نيمار حياته خارج الملعب، والتي تعتبر دائماً محل جدال ما بين مؤيد ومعارض للطريقة التي يعيش بيها النجم البرازيلي.

فحياة نيمار تتسم بالبساطة والمرح الدائم، فهو يحب الحياة ويحاول الاستمتاع بها بقدر المستطاع مع العائلة والأصدقاء، كما يحرص البرازيلي على مشاركة حياته الشخصية مع جمهوره بشكل دائم من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. كما معروف عن نيمار حبه للأعمال الخيرية وحرصه على تحسين حياة الناس الفقراء من خلال مساهماته الفعالة في المجتمع من خلال شركته الخاصة.

على الجانب الأخر يرى البعض أن حياة نيمار الغير مستقرة خارج الملعب بسبب العديد من المشاكل تؤثر على صورت بشكل عام. فهناك مواضيع معروفه عن نيمار مثل خيانته لصديقته وانفصاله عنها، فضلاً عن المشاكل الدائمة لنيمار مع والده والذي يعتبر مدير أعماله، فضلاً عن انغماس نيمار في مظاهر الحياة المتنوعة من طائرات وسيارات فارهة وغيرها. كل هذا بجانب الحديث حول إدمانه للكحول وسهراته في حانات الشرب حتى ساعات متأخرة من الليل، بجانب حبه الكبير جداً للعبه للقمار؛ الأمر الذي يجعل الناس تتوقع بأن نيمار سوف يكون لاعب قمار محترف بعد أن يعتزل لعب كرة القدم.

إنجازات نيمار في ملاعب كرة القدم

بالرغم من الانتقادات الكبيرة التي تواجه نيمار بسبب العديد من الأسباب، إلا أنه تمكن من كتابه تاريخ متميز سواء من الأندية التي لعب لها أو على مستوى المنتخبات البرازيلية.

فنيمار تمكن من الحصول على لقب الدوري الإسباني رفقة كل من نادي برشلونة عامي 2015 و2016، فضلاً عن فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان لخمس مواسم متتالية. كما فاز ببطولة كأس فرنسا وكأس ملك إسبانيا أكثر من مرة، فضلاً عن فوزه المهم بلقب دوي أبطال أوروبا رفقة برشلونة عام 2015، وكذلك كأس العالم للأندية في نفس السنة.

أما على صعيد الجوائز الفردية فقد حصل نيمار على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أمريكا الجنوبية ثلاثة مرات أخرهم في عام 2015، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في البرازيل خمس مرات. كذلك حصل على هداف الدوري الإسباني موسم 2012، فضلاً عن تتوجيه بلقب أحسن لاعب في الدوري الفرنسي عام 2018. كما كان يحضر نيمار بصفة دائمة لأفضل التشكيلات في الدوري الإسباني والدوري الفرنسي، وكذلك بطولات أمريكا الجنوبية.