اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مظاهرات بميدان الحصري السادس من أكتوبر بعد قصف المعمداني.. تفاصيل

الوكالة نيوز

 شهدت الساعات القليلة الماضية غضب عارم من الشعب المصري الذي خرج في تظاهرات بأعداد كبيرة ضمت العشرات من المواطنين إحتجاجا ورفضا لما حصل مع الشعب الفلسطيني من سكان قطاع غزة بعد الغارة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى المعمداني.

مظاهرات بميدان الحصري السادس من أكتوبر بعد قصف المستشفى الأهلي المعمداني

تفاجئ أهالي منطقة ميدان الحصري بالسادس من أكتوبر محافظة الجيزة خلال ساعات بصوتا عاليا وهتافات مستمرة داعمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مثل "بالروح بالدم.. نفديكَ يا شهيد"، ذلك بالإضافة إلى رفع العلم الفلسطيني اعتزارا وتكبيرا وتقديرا له.

مظاهرات ميدان الحصري بعد قصف المعمداني 

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوماً على المستشفى الأهلي المعمداني

وشن الاحتلال الإسرائيلي هجوماً قشعرت له الأبدان ورفضه العرب خلال الساعات القليلة الماضية على المستشفى الأهلي المعمداني، التي كانت تضم العديد من المصابين وضحايا الكيان بسبب هجومه المستمر على الفلسطينيين في قطاع غزة.

واسفر هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، قتل ما لا يقل عن 600 شخص في غارة جوية صعبة للغاية، وفقاً للسلطات الفلسطينية.

المستشفى الأهلي المعمداني

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن الغارة الإسرائيلية التي شنها الاحتلال على المستشفى الأهلي المعمداني، أسفرت عن استشهاد ما يزيد على 600 فلسطيني.

وأضاف أشرف القدرة، أن التيار الكهربائي انقطع تماما عن مستشفى الشفاء في قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة شهاب.

وذكر شاهد عيان، أن المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، كان يضم عددا من النازحين من منازلهم بعد تدميرها خلال غارات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه يضم ما يقرب من 5 آلاف شخص.

المستشفى المعمداني

وتصدر قصف المستشفى الأهلي المعمداني، بإسم "المجزرة"، على مواقع التواصل الاجتماعي والبحث، نظرا لقوة الغارة الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين.

متى أنشأت المستشفى الأهلي المعمداني

أنشأت المستشفى الأهلي المعمداني عام 1882،  على يد جمعية الكنيسة الإرسالية التابعة لكنيسة إنجلترا، ثم اسند إدارتها فيما بعد الى المذهب المعمداني الجنوبي كبعثة طبية وذلك بين عامي 1954 و1982.

المعمداني

اطلق اسم المعمدانى على المستشفى فى الفترات الاولى من تأسيسها نسبة الى جمعية الكنيسة الإرسالية التابعة لكنيسة إنجلترا، وقدمت منذ إنشائها العديد من الخدمات الطبية للجميع.