اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

خمس مشـاهد مـذلة لإسـرائــيل أثناء عملـية طوفـان الأقـصى تمسح عار الهـزيمة عن جبين الأمة العربية

قصة الضربة القوية التي وجهتها حماس للاحتلال الإسرائيلي

الوكالة نيوز

فاجأت حركة حماس شعوب العالم أجمع بضربتها القوية الغير مسبوقة وصُنفت أنها من أهم عمليات المقاومة الفلسطينية في تاريخها منذ عام 1973، مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي عرفت باسم طوفان الأقصى نظراً لقوتها وتمكنهم من الكيان برًا وجوًا وبحرًا.

 

 

حماس تفاجئ شعوب العالم بضربتها القوية للاحتلال الإسرائيلي

استيقظ العالم يوم السبت السابع من أكتوبر على أهم عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني، والتي يجب أن تُدرس في المدارس والجامعات بسبب الخطة المميزة التي وضعتها حركة حماس واستطاعت بها التسلل داخل المستوطنات الإسرائيلية بسهولة ومحاصرتهم من كل الاتجاهات.

واستخدمت حركة حماس بعملية طوفان الأقصى، المظلات المروحية للإنزال داخل حدود المستوطنات للهروب من الرادارات، الأمر الذي لا يصدقه عقل بشري، أثبتت فيها قوتها وشدتها.


ونستعرض لكم خلال التقرير بموقع الوكالة نيوز تفاصيل الضربة القاتلة التي وجهتها حركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي.

لأول مرة منذ عام 1973 تعلن إســرائيل حالة الحـ ـرب.. وهذا دليل دامغ أن عملية طوفان الأقصى غير مسبوقة في تاريخ المقـ ـاومة الفلسطينية.. ولماذا طلب نتنياهو المساعدة الأمريكية في الساعات الأولى فقط من بدء العملية؟ وهل تستحق مجموعة من فصائل المقاومة أن ترسل أمريكا أكبر وأحدث حاملة طائرات في العالم لإغاثة تل أبيب؟ كل الإجابات عن تلك الأسئلة تكمن في كلمة واحدة وهي مفاعل ديمونا.. وما هي دلالات الهجوم البري الشامل علي قطاع غزة ؟ .. هل يعني ذلك نزوح جماعي للفلسطينيين وتوطين اهل غزة في سيناء ؟ .. في ظل تحركات مصرية سيادية تؤكد ان سيناء خط أحمر وحدود مصر لا يمكن المساس بها ؟ ماذا قال السيسي وماذا فعل من اجل وقف هذا المخطط الملعون ؟!  .. إليكم التفاصيل خلال الفيديو التالي .

 أهم عملية في تاريخ المقاومة الفلسطينية

مع شروق شمس يوم السبت السابع من أكتوبر بدأت أهم عملية في تاريخ المقاومة الفلسطينية بخطة سوف تدرس لسنوات في أعلى المعاهد العسكرية بالعالم.. فبينما بني الجدار العازل والسياج الخرساني بعمق تسعة أمتار تحت الأرض حول قطاع غزة ليمنع أي تسلل عبر الأنفاق فاجأت المقاومة تل أبيب بهجومها المباغت جوا وبحرا وبرا.. حيث استخدمت المقاومة المظلات المروحية للإنزال داخل حدود المستوطنات هاربة من رادار القبة الحديدية بأذكى طريقة يمكن تخيلها.

فبينما كانت الردارات ترصد آلاف الصواريخ فائقة السرعة قادمة من غزة كانت أيضا مظلات المقاومة تظهر على الرادار وكأنها مجرد سرب حمام يطير على ارتفاعات منخفضة.. لكن الجديد أيضا أن الكتائب استطاعت تقوم بعملية إنزال مظلي على قاعدة تَسَاليم الإسرائيلة في بئر سبع والتي تبعد 40كم فقط عن أقرب نقطة من قطاع غزة.. علماً بأن قاعدة تساليم تُعتبر جدار الحماية الأول والرئيسي لمفاعل ديمونة النووي..فيما أكدت أخبار إصابة قائد قاعدة تساليم العميد رومان جوفمان في معركة مع المقاومين في سديروت.

والسؤال هنا هل تضع المقاومة عينها على ديمونا؟ فلو تمكن المقاومة من السيطرة عليها ستنقلب الموازين في منطقة الشرق الأوسط رأسا على عقب.. وتزداد احتمالية السيطرة على ديمونا أو حتى قصفه أكثر مع اشتباك حزب الله في الجبهة الشمالية لإسرائيل.. فإذا رجعنا بالذاكرة لشهر واحد مضى فسنجد تصريح أكّد فيه الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.. أن الحزب قادر على إعادة تل أبيب إلى العصر الحجري.. وأنه يحتاج إلى "بضعة صواريخ دقيقة" لإصابة لائحة أهداف منها "المطارات المدنية، المطارات العسكرية، قواعد سلاح الجو، محطات توليد الكهرباء وتوزيعها، محطات المياه، مراكز الاتصالات الرئيسية، مجموعة من البنى التحتية، مصافي النفط والبنزين والأمونيا"، وطبعا بالإضافة الى "مفاعل ديمونا".

طوفان الأقصى 

ومن الواضح في عملية طوفان الأقصى أن المقاومة تمتلك قدرات لم تكن يتوقعها العدو.. وهو الأمر الذي دفع حكومة نتنياهو للتصديق على إعلان حالة الحرب رسميا.. فيما أعلنت الولايات المتحدة إرسالها لحاملة الطائرات الأحدث في العالم الحاملة جيرالد فورد.. وكذلك أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية أن أمريكا بصدد إرسال ما بين 20 إلى 25 مقاتلة أمريكية لمساعدة تل أبيب.. ولم تتوقف هذه المساعدات الأولى حيث أعلن بايدن أنه تعهد لنتنياهو بإرسال حزمة مساعدات في طريقها لإسرائيل..

وتبقي عملية الاجتياح البري الاسرائيلي لـ قطاع غزة بجحافلها العسكرية أمر محفوف بالمخاطر ففي الوقت الذي اكدت فيه العديد من وكالات الانباء  بأن هناك تقارير أمريكية تتحدث عن اجتياح بري لغزة خلال  48 ساعة تتزايد التساولات وعلامات الاستفهام عن مصير الفلسطينيين واهل غزة ؟ هل سيتسبب ذلك في نزوح جماعي نحو سيناء ؟ وهل ستقبل مصر السماح بهذا التوطين القهري هربا من قصف قوات الاحتلال ؟ ماذا سيفعل الرئيس السيسي في مواجهة هذا السيناريو الصعب ؟

فمع هذا الاجتياح البري يعود الي الواجهة المخطط الملعون بتوطين الفلسطينيين فى سيناء.. مخطط إخوانى ملعون سبق وكشف عنه الرئيس الفلسطيني عباس ابو مازن أجهضه الرئيس غبد الفتاح السيسى بـ سلاح التنمية والتعمير في سيناء .. وكأن لسان حاله يقول : " اللي يقرب من سيناء هفرمه .. سيناء خط أحمر " .

ولكن في المقابل هل تمتلك اسرائيل شجاعة المغامرة ودخول غزة ام سيقتصر الامر علي قصف الطيران ؟ وماذا لو تمكنت المقاومة من اسقاط طائرات العدو ؟

هل نسيت اسرائيل خسائرها الفادحة ومحاولاتها السابقة الفاشلة للاجتياح البري في اعوام " 2008 و 2012 و 2014 " ؟ .. اسئلة كثيرة حائرة ستجيب عنها الساعات القادمة .

وفي النهاية ومن خلال متابعتك لم تحققه المقاومة من تقدم أخبرنا في التعليقات هل تتمكن المقاومة الفلسطينية من السيطرة على النووي الإسرائيلي ومفاعل ديمونا ؟ وهل يقبل الفلسطينيون النزوح الي سيناء والتخلي عن القضية الفلسطينية ؟