اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار أعيرة الذهب بالأردن اليوم 25 سبتمبر 2023 في الأسواق

أسعار أعيرة الذهب
أسعار أعيرة الذهب بالأردن

 

 

 

 

أسعار أعيرة الذهب بالأردن ..المعدن الأصفر أو المعدن النفيس يُعد من أكثر المعادن بحثاً و تقصي عن أسعارها بين المهتمين بالشراء، بين المستثمرين حيث يلجأ إليه  العديد من المواطنين و  رجال الأعمال والمستثمرين حفاظاً على أموالهم، فهو المعدن الأكثر أمان، و الأعلى قيمة لمن يحب الادخار، فهو يحتفظ بقيمته و سعره، خاصة في حالة ادخاره في سبائك ذهبية، حيث تحتفظ السبائك الذهبية بقيمة سعرها الحقيقية وقت بيعها كون ذهب السبيكة لم يتم تشكيله، ما يحافظ على سعره كاملاً دون خصم المصنعية . 

أسعار أعيرة الذهب بالأردن :

كما يُعد الذهب من أهم الاسهامات التي تعزز الاقتصاد القومي جنباً إلى جنب السياحة الداخلية و الخارجية للدولة ، بل و يتحكم في كساد الدولة أو رخائها.

أسعار أعيرة الذهب بالأردن :

يؤثر على معدلات ارتفاع و انخفاض أسعار الذهب عدة عوامل منها العامل العالمي و العامل المحلي والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في مصر في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

أسعار أعيرة الذهب بالأردن :

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

أسعار أعيرة الذهب بالأردن :

 

الذهب

دينار أردني

بالدولار الأمريكي

تغيير اليوم 

عيار 24٤٣٫٩١٢ د.أ.‏$61.92٠٫٠١٠ د.أ.‏
عيار 22٤٠٫٢٥٣ د.أ.‏$56.76٠٫٠٠٩ د.أ.‏
عيار 21٣٨٫٤٢٣ د.أ.‏$54.18٠٫٠٠٩ د.أ.‏
عيار 18٣٢٫٩٣٤ د.أ.‏$46.44٠٫٠٠٨ د.أ.‏
عيار 14٢٥٫٦١٥ د.أ.‏$36.12٠٫٠٠٦ د.أ.‏
عيار 10١٨٫٢٩٧ د.أ.‏$25.8٠٫٠٠٤ د.أ.‏
أونصة١٬٣٦٥٫٨٢٠ د.أ.‏$1,925.86٠٫٣١٢ د.أ.‏
تولة٥١٢٫١٨٢ د.أ.‏$722.2٠٫١١٧ د.أ.‏
100 جرام عيار 24٤٬٣٩١٫٢١٣ د.أ.‏$6,191.78١٫٠٠٤ د.أ.‏
كيلو٤٣٬٩١٢٫١٣٢ د.أ.‏$61,917.84١٠٫٠٣٥ د.أ.‏