اهم الاخبار
الإثنين 15 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار الذهب اليوم بمصر بتاريخ 14 سبتمبر 2023 في الصاغة

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم بمصر

 

 

 

 

 

أسعار الذهب اليوم بمصر ..يترقب الجميع تغييرات كبيرة في أسعار الذهب  و حركة مؤشراته في الأسبوع القادم، خاصة بعد الاحداث الجارية، و في ظل بداية انطلاق الموسم الشتوي و معه بتوقف الجميع عن شراء و اقتناء الذهب في أسواق الصاغة العربية و العالمية لتقليص عدد حفلات الزفاف و الموسم الشتوي بالمقارنة مع الموسم الصيفي.

أسعار الذهب اليوم بمصر :

رغم السيطرة على عدد المصابين بفيروس الكورونا في الفترات الاخيرة، خاصة مع انتشار المصل و حصول نسبة كبيرة من المواطنين على اللقاح، و السيطرة على انتشار الوباء خاصة في ظل بداية  فصل الشتاء و دخول الموجة الرابعة.

أسعار الذهب اليوم بمصر :

و لكن رغم ذلك مازالت حركة المواطنين محدودة و  في أضيق الحدود، و ذلك يؤثر بالسالب على حركة البيع و الشراء في مصر،  حيث مر الموسم الصيفي و الذي يُعد افضل المواسم تحقيقاً للأرباح في أسواق الصاغة و محلات الذهب و من ثم تأثرت نسبة المبيعات و وصل الأمر إلى حالة ركود تام في حجم مبيعات الذهب في أسواق الصاغة.

أسعار الذهب اليوم بمصر :

 

الذهب

جنيه مصري

بالدولار الأمريكي

تغيير اليوم 

عيار 24١٬٨٩٦٫٢٣ ج.م.‏$61.38؜-٢٫٧٠ ج.م.‏
عيار 22١٬٧٣٨٫٢١ ج.م.‏$56.26؜-٢٫٤٨ ج.م.‏
عيار 21١٬٦٥٩٫٢٠ ج.م.‏$53.7؜-٢٫٣٦ ج.م.‏
عيار 18١٬٤٢٢٫١٧ ج.م.‏$46.03؜-٢٫٠٣ ج.م.‏
عيار 14١٬١٠٦٫١٤ ج.م.‏$35.8؜-١٫٥٨ ج.م.‏
عيار 10٧٩٠٫١٠ ج.م.‏$25.57؜-١٫١٣ ج.م.‏
أونصة٥٨٬٩٧٩٫٤٠ ج.م.‏$1,909.02؜-٨٤٫٠٣ ج.م.‏
تولة٢٢٬١١٧٫٢٨ ج.م.‏$715.88؜-٣١٫٥١ ج.م.‏
100 جرام عيار 24١٨٩٬٦٢٣٫١٨ ج.م.‏$6,137.63؜-٢٧٠٫١٨ ج.م.‏
كيلو١٬٨٩٦٬٢٣١٫٨٣ ج.م.‏$61,376.26؜-٢٬٧٠١٫٧٩ ج.م.‏

 

أسعار الذهب اليوم بمصر :

يؤثر على معدلات ارتفاع و انخفاض أسعار الذهب عدة عوامل منها العامل العالمي و العامل المحلي والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في مصر في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

أسعار الذهب اليوم بمصر :

 

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.